التخطي إلى المحتوى

تحدث آرني سلوت مدرب ليفربول في مؤتمر صحفي قبل مباراة فريقه أمام برينتفورد في الدوري الإنجليزي الممتاز، ووجه رسالة واضحة للاعبين الشباب، مستدلاً بوجود الثنائي فيرجيل فان دايك ومحمد صلاح.

وتغلب ليفربول في الجولة الأولى على إيبسويتش تاون بثنائية نظيفة، وسيلاقي برينتفورد يوم الأحد بالجولة الثانية على ملعب “آنفيلد”، وهي أولى مباريات الفريق على ملعبه هذا الموسم.

وقال سلوت: “لن تكون هذه المباراة الأولى، لكن من الواضح أنها أول مباراة في الدوري على ملعب أنفيلد، أتطلع إليها، وأتطلع إلى كل مباراة شاركت فيها كمدرب”.

وأضاف: “أتمنى أن يكون صوت الجماهير أعلى بمرتين من صوت جماهير إيبسويتش لأنهم كانوا صاخبين للغاية، وهذا سيكون بمثابة مساعدة كبيرة، لكنني لست متوترًا على الإطلاق، فأنا أقوم بإعداد الفريق”.

وأكد: “لا أتوتر، لن يكون من الجيد أن تكون متوترًا لأن هذا يعني أنك لا تثق في فريقك، أثق في طاقمي الفني وفي ما نقوم به خلال الأسبوع وأثق في الفريق”.

وبشأن تحركات ليفربول في سوق الانتقالات، أفاد الهولندي: “إذا سمعت منا فإنك تعلم أن الصفقة قد تمت، لا أشعر بالقلق لأن لدي فريقًا جيدًا، يمكن للاعبين الشباب التطور ونحن نثق بهم كثيرًا”.

اقرأ أيضًا | ليفربول يستغل تعثر مفاوضات مانشستر يونايتد لحسم صفقة مميزة في الصيف

وأردف: “نحن على المسار الصحيح لكن البعض لم يكن معنا سوى لثلاثة أسابيع، إيبسويتش جعل الأمور صعبة علينا ولكن بعد ذلك صعدنا ولم يتمكنوا من الحصول على نفس الطاقة”.

وأشار: “كان الأمر مزيجًا من الاثنين، لقد حصلنا على المساحة ثم رأيت كيف يمكن لهؤلاء الأولاد اللعب بشكل جيد، هناك الكثير من العمل للقيام به لكنها كانت خطوة أولى، خاصة في الشوط الثاني”.

وعن إجراء التغييرات، أفاد: “أتعلم كل يوم عن هؤلاء اللاعبين وكيف يتعاونون مع بعضهم البعض، كان الأمر مهمًا في نهاية الأسبوع الماضي وكانت جلسة التدريب يوم الأحد لأولئك الذين لم يلعبوا جيدة حقًا وهذا مهم لأننا بحاجة إلى الكثير منهم”.

وواصل: “لقد خاضوا جلسة جيدة وهذا سيساعدهم ويساعدنا طوال الموسم، ما زلت أتعلم أشياء جديدة، وهو أمر طبيعي لأن بعضهم لم أعمل معهم سوى لمدة ثلاثة أسابيع فقط”.

وبشأن جو جوميز، أوضح: “لم يلعب كثيرًا في بطولة أوروبا وكان علينا إدارة تدريباته قليلاً، ولهذا السبب لم يكن ضمن الفريق، لذا فقد أمضى أسبوعًا جيدًا هذا الأسبوع، إنه أحد اللاعبين الذين أرى منهم أشياء جديدة وأتعلم منهم، لقد كان أسبوعًا جيدًا بالنسبة له”.

وبشأن خصمه برينتفورد، أستطرد سلوت: “أعتقد أنهم تعاقدوا مع لاعبين موهوبين (فان دن بيرج وكارفاليو)، غادر كلاهما لأنهما لعبا كثيرًا في الموسم الماضي وأرادا مواصلة رحلة اللعب”.

وأكد: “المنافسة شديدة هنا ولن يلعبا كل دقيقة، إنها صفقة جيدة لنا ولبرينتفورد واللاعبين، الجميع سعداء ما لم يقدموا أداءً جيدًا للغاية يوم الأحد (أمام ليفربول)!”.

وعن لاعبه جاريل كوانساه، أفاد: “لقد كان رد فعله كما تتوقع، تحدثنا معه بعد المباراة ثم بعد يوم الأحد، سألني عما إذا كان بإمكانه التدريب، تعرض لإصابة بسيطة يوم الثلاثاء ولم يتمكن من التدريب يوم الأربعاء، دعونا نرى اليوم”.

وتابع: “لا أعتقد أن الأمر مبالغ فيه، لكن ربما كانت اللغة هي المشكلة، لقد قلت إنه لم يخسر كل المواجهات الثنائية، وقيل إنني قلت إنه خسر كل المواجهات الثنائية، لقد قلت للفريق في اليوم التالي لعدم أداء الفريق بشكل جيد في الشوط الأول، إن الأمر لا يتعلق بجاريل”.

وحول رحيل اللاعبين، أصر: “إذا أراد اللاعبون الشباب التطور فعليهم اللعب، إما أن يلعبوا دقائق أو لا يلعبوا كثيرًا وهناك منافسة على المراكز، لدينا الكثير من اللاعبين الشباب، سيجلب هذا النادي الشباب طوال الوقت”.

واسترسل: “يتعين على اللاعبين الشباب أحيانًا التحرك إذا كان فان دايك في مركزك أو محمد صلاح، إذا أرادوا اللعب في مكان ما ولم يكونوا سعداء بخمس أو ست دقائق في الدوري الإنجليزي الممتاز، فعليك أن تسمح لهم بالتطور في مكان آخر”.

وحول المدافعين، علّق: “لقد انضم فيرجيل فان دايك قبل ثلاثة أسابيع وربما كان له تأثير ولكن من خلال العمل معه فقد أظهر مدى اهتمامه بالفريق ومدى جودته، ولكن بالنسبة له فهو يحتاج إلى الأداء الجيد، لذلك هناك أربعة لاعبين يتنافسون على مركزين ولكن من الواضح أن فيرجيل سيشارك إذا كان لائقًا”.

وعن جرافنبرخ، قال: “أعتقد أنه يمتلك صفات نفضلها في مركز رقم 6، لكنه لم يلعب سوى ثلاث مباريات أمام مانشستر يونايتد وإشبيلية وإيبسويتش، كانت مباراة واحدة فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز، لذا يتعين عليه إثبات الكثير هناك، لكنه حتى الآن قدم أداءً جيدًا”.

واستدرك: “لكن الأمر يتعلق دائمًا بالفريق، لأنه إذا كان أداء بقية اللاعبين سيئًا، فلن يساعد ذلك رايان أمام إيبسويتش، أما بالنسبة لبقية اللاعبين، فلدينا خيارات في هذا المركز، المنافسة مثيرة للاهتمام”.

وسُئل مجددًا عن جوميز، وأتم: “في هذه اللحظة أتوقع أن يكون الجميع هنا ولكن كما تعلمون في كرة القدم يمكن أن يتغير كل شيء”.

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *