التخطي إلى المحتوى

أوضح خالد الجوادي المترجم السابق لمارسيل كولر المدير الفني للأهلي، المشكلة الفنية التي كانت بين السويسري والثنائي محمد مجدي أفشة، ومحمود كهربا، مشيراً إلى كواليس مباراة الأحمر أمام الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقال خالد الجوادي في تصريحات عبر قناة “أون تايم سبورتس” عن المشكلة الفنية بين أفشة وكولر: “كولر ينزعج من فكرة أن يوجد لاعب أساسي، لأنه لا يصنف اللاعبين، وهو يرى أن أفشة البديل الذهبي، رغم أن أفشة ينزعج من هذا التعبير”.

وأضاف: “كولر يضع سيناريوهات للمباريات، أفشة يلعب أكثر 10 في طريقة كولر، وأفشة يلعب 8 وكولر يرى أنه ينقصه أدوار دفاعية، أفشة من اللاعبين الذين يحسنون أنفسهم ويتدرب بشكل قوي ولديه الرغبة والطموح في التواجد دائمًا”.

طالع أيضاً.. مترجم كولر السابق يرد على اتهامه بتسريب أخبار الأهلي.. وحقيقة وجود مشكلة مع كهربا والشناوي وأفشة

وتابع: “أهم مركزين عند كولر لاعبين رقم 8، لذلك محمد بن رمضان هو الحلقة المفقودة عند كولر، لدرجة أنه طلبه بالإسم منذ أن كان في الترجي، خاصة أن رحيل حمدي فتحي وجعه فنيًا جدًا، والتعاقد مع بن رمضان سيريحه فنيًا”.

وفيما يخص كهربا قال: “كولر يرى أن كهربا لا يتدرب بنفس الجودة في الفترة الأخيرة خاصة بعد موضوع الغرامة ما انتهى”.

وأكمل: “كولر في طريقته لا بد أن يدافع كل اللاعبين مهما كان مركزهم، لدرجة إنه أخرج حسين الشحات من إحدى المباريات بسبب أنه لا يدافع”.

واستكمل: “كان يوجد مهاجم رحل عن الأهلي، خلال التدريبات كان لا يضغط على الحارس، مرة وإثنين الثالثة كولر أوقف التدريب وقال له لماذا لا تضغط على الحارس قال اللاعب هو أنا هعمل كده كل مرة قاله اه قاله كده هتعب، قاله خلاص لو تعبت ارفع إيدك وأنا هخرجك من الملعب خالص وأنزل واحد غيرك، كان رد قاتل من كولر”.

وأردف: “وسام أبو علي كان متردد أن ينضم للأهلي، لكن بمجرد أن المركز الإعلامي للنادي الأهلي أعد فيديو خاص لـ وسام عن الأهلي، اللاعب لم يتردد في الانضمام للنادي”.

واستطرد: “كولر شاهد وسام قبل أن ينضم للأهلي بـ 6 أشهر، تم عرض وسام على كولر من قبل أحد الكشافين وكان يلعب في الدرجة الثانية في الدنمارك وقبل أن ينتقل للسويد، وكولر كان متردد لأنه لم يلعب في مستوى عالي، لكن بمجرد أن تدرب معه قال هذا لاعب ممتاز في أوروبا لاعب يحسن نفسه كل يوم، لدرجة أن كولر يقول له كفاية الأحمال زيادة عليك، بعد التدريبات يظل في الملعب ويتدرب بمفرده ويلعب كرات ثابتة وركلات جزاء كل يوم”.

وواصل: “كولر مدرب يليق بالأهلي، يهتم بالكرات الثابتة جدًا سواء لنا أو ضدنا، ويهتم بالأوت جدًا، مهتم بالتفاصيل لدرجة إنه في أول أسبوع له في النادي إن الغسالة التي تغسل ملابس اللاعبين صغيرة والمجفف يحتاجه أقوى، وكان يقول الغسالة صغيرة وتأخذ وقت كبير، والخطيب يستجيب لطلباته”.

ماذا حدث للأهلي في المغرب أمام الوداد؟ أجاب: “مباراة كانت ملحمية، ربنا كافئنا لأننا فعلنا كل شيء صحيح في المباراتين، المباراة الأولى في القاهرة كان ممكن نفوز بأكثر من ذلك، وبعد المباراة الفريق دخل وكأنه مهزوم وكانت معنوياتهم سيئة جدًا، وكولر عندما شاهدهم قال لهم ليه الحالة دي إنتم كسبتم 2-1 وهنروح هناك نجيب جول ارفعوا راسكم، وظل طوال الأسبوع يقول لهم هنجيب جول”.

وأتم: “قبل هذه المباراة جهزنا فيديو لكل أقارب اللاعبين، كل واحد يقول للاعب كلمة، حتى أسر الجهاز الفني، كان هذا الفيديو تحفيزي لكل اللاعبين جعلهم يبكون، وأصروا أنهم سيحصلون على هذه البطولة، وعندما دخلوا بين الشوطين متأخرين كولرقال لهم سنحرز هدف ونحصد اللقب وتذكروا فيديو أقاربكم”.

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *