التخطي إلى المحتوى
إيران: لا تغيير في عقيدتنا النووية

Globallookpress

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني اليوم الاثنين أن الأسلحة النووية لا مكان لها في العقيدة النووية الإيرانية.

إقرأ المزيد

الخارجية الإيرانية:

وخلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي قال كنعاني في معرض رده على سؤال عن تغيير سياسة إيران بشأن حيازة السلاح النووي: “العقيدة النووية الإيرانية واضحة ونحن نعتبر الاستخدام السلمي للطاقة النووية حقنا غير القابل للتصرف”.

وأضاف: “إننا نواصل أنشطتنا النووية في شكل تعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وللأسلحة النووية ليس مكانا في عقيدتنا النووية والدفاعية ولا تغيير في هذه المبادئ”.

جاء هذا التعليق بعد أيام من تحذير صدر عن قائد حرس حماية وأمن المراكز النووية في إيران العميد أحمد حق طلب، الذي قال إنه إذا أرادت إسرائيل “استخدام التهديد بمهاجمة المراكز النووية الايرانية كأداة للضغط على ايران، فإن من المرجح مراجعة العقيدة والسياسات النووية للجمهورية الاسلامية الايرانية والعدول عن الاعتبارات المعلنة في السابق وهذا أمر قابل للتصور”، حسبما نقلت عنه وكالة “إرنا”.

 

المصدر: وكالات

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *