التخطي إلى المحتوى

RT

/ Youtube

المحاضرة في الجامعة العبرية بالقدس البروفيسورة نادرة شلهوب كيفوركيان

اعتلقت الشرطة الإسرائيلية يوم الخميس المحاضرة في الجامعة العبرية بالقدس البروفيسورة نادرة شلهوب كيفوركيان، بتهمة التحريض على العنف.

وقالت صحيفة “معاريف” العبرية إنه تم اقتياد البروفيسورة نادرة شلهوب كيبوركيان إلى مركز شرطة هرئيل بشبهة التحريض.

إقرأ المزيد

الجامعة العبرية في القدس تعلّق عمل البروفيسورة نادرة شلهوب (وثيقة  + صورة)

وأصدر “التجمّع الطلابي الديمقراطي” بيانا مساء الخميس استنكر فيه اعتقال الشرطة الإسرائيلية للبروفيسورة نادرة شلهوب كيفوركيان معتبرا هذا الاعتقال تصرفا “ميلشياويا وجزءا من العقلية الانتقامية والدموية التي تنتهجها القيادة السياسية في إسرائيل تجاه كل صوت يعارض الحرب ويطرح موقفا أخلاقيا وإنسانيا ضد الجرائم المرتكبة بحق الفلسطينيين في قطاع غزة”.

وذكر أن اعتقال البروفيسورة نادرة يؤكد “زيف ديمقراطية إسرائيل التي تغنت بها عبر السنين، وكونها دولة فصل عنصري تلاحق كل ما هو عربي وفلسطيني على مواقفه التي تعتبر في أساس الحريات الأساسية في أي مكان طبيعي في العالم، وتستشرس في ملاحقة الأكاديميين والطلاب الفلسطينيين في الجامعات لما يحمله هؤلاء من قيم أخلاقية ووطنية ويعبرون عن رأيهم الوطني والأخلاقي والإنساني تجاه شعبهم وقضيتهم”.

وفي شهر مارس، قالت القناة “13” إن الجامعة العبرية في القدس علقت يوم الثلاثاء عمل المحاضرة البروفيسورة نادرة شلهوب كيفوركيان، بسبب تصريحات علنية ضد إسرائيل.

ووفق القناة “13” العبرية، قالت نادرة شلهوب كيفوركيان في بودكاست “يجب إبادة الصهيونية.. إسرائيل ترتكب إبادة جماعية”.

كما نفت البروفيسورة أعمال الاغتصاب التي ارتكبتها حماس يوم 7 أكتوبر، قائلة إن “إسرائيل تكذب دائما”، حسبما نقلته القناة “13”.

المصدر: وسائل إعلام عبرية

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *