التخطي إلى المحتوى

جريدة الملاعب – تستكمل الخميس لقاءات الجولة 17 من دوري المحترفين الأردني، بعد فترة توقف امتدت لأكثر من أسبوعين، بسبب مشاركة المنتخب الأولمبي في النهائيات الآسيوية المقامة حاليا في قطر.

وخرج أولمبي الأردن من الدور الأول بعد تعادل أمام أستراليا (صفر – صفر) وخسارتين أمام قطر (1-2)، وإندونيسيا (1-4).

وتلعب في هذه الجولة مباراتين يوميا بداية من الخميس وحتى يوم السبت، إذ تبدأ المباراة الأولى عند الساعة السادسة مساء، والثانية عن الساعة 8.45 مساء على 3 ملاعب فقط هي الحسن في إربد والبتراء والسلط.

ونقلت مباراتا الفيصلي والأهلي، وشباب الأردن والوحدات إلى ملاعب أخرى، بسبب إغلاق ستاد عمان بسبب الصيانة.

ومن المتوقع أن يعود هذا الملعب إلى استقبال المباريات بدءا من الجولة 18.

السلط * معان “ملعب السلط”

تعد مباراة السلط ومعان التي تقام عند الساعة السادسة مساء الخميس، غاية في الأهمية بالنسبة للفريقين المتقاربين نقطيا.

السلط صاحب الأرض والجمهور الذي يحتل المركز السابع برصيد 16 نقطة، يسعى إلى تعويض خسارته في الجولة الماضية أمام الرمثا بهدف، فيما معان السادس برصيد 17 نقطة يعيش حالة من النشوة بعد فوزه على شباب الأردن بنتيجة (3-1).

الفائز في هذه المباراة سيتقدم خطوة مؤثرة إلى الأمام ويكون في حالة أفضل خاصة أن خسارة أي فريق ستدخله في دوامة القلق الدائم مع بقاء 6 جولات على نهاية البطولة.

الجليل * مغير السرحان “ستاد الحسن”

واحدة من أهم مباريات الجليل الأخير على سلم الترتيب برصيد 12 نقطة، والذي لا مفر أمامه سوى التخلص من عقبة مغير السرحان التاسع برصيد 15 نقطة في مباراة تبدأ عند الساعة 8.45 مساء الخميس.

مباراة تعني الكثير لفريق الجليل الذي يعرف جيدا أن انتصاره من الممكن أن يقدمه أكثر من مركزين، وينهي سلسة الخسائر التي لازمته في الفترة الأخيرة وتحديدا في الجولة الماضية أمام سحاب بهدفين.

مغير السرحان كان قريبا في الجولة الماضية من خطف كامل الغلة النقطية أمام الأهلي، لكنه لم يحافظ على هدفين سجلهما خلال الفترة الأولى ليعود منافسه ويسجل هدفين ويحصل على نقطة واحدة لم تكن كافية لإبعاده عن منطقة الخطر.

شباب الأردن * الوحدات “ملعب البتراء”

لا يمر شباب الأردن الثامن برصيد 16 نقطة، ولا الوحدات الثالث برصيد 32 نقطة، بأفضل أحوالهما، وكلاهما أهدر النقاط في الجولة الماضية، الوحدات بتعادله مع الحسين إربد دون أهداف، وشباب الأردن بخسارته أمام معان (1-3).

المباراة التي تبدأ الساعة السادسة من مساء الجمعة، تعد أكثر أهمية لشباب الأردن من الوحدات، خاصة أنه أحد الفرق المهددة بالهبوط، فيما الوحدات يبدو أنه مقتنع في المركز الثالث، ويصب كامل تركيزه على بطولة الكأس لإنقاذ موسمه.

الرمثا * سحاب “ستاد الحسن”

يدخل الرمثا الرابع برصيد 25 نقطة، وسحاب الحادي عشر برصيد 12 نقطة هذه المباراة التي تبدأ عند الساعة 8.45 من مساء يوم الجمعة، بكل قوتهما.

فالرمثا يريد التمسك بالبقاء رابعا وسط مطاردة شباب العقبة، وسحاب يحاول الهروب أكثر من المراكز المتأخرة.

الرمثا سجل انتصارا مهما ومتأخرا على السلط في الجولة الماضية بهدف، وسحاب حقق أهم انتصارته بعد غيابه لـ13 مباراة عن الفوز، على حساب الجليل بهدفين.

الفيصلي * الأهلي “ملعب السلط”

الحالة التي يعيشها الفيصلي ثاني الترتيب برصيد 39 نقطة مثالية، بعكس الأهلي العاشر برصيد 14 نقطة والتي يشعر فيها بالخطر.

المباراة التي تبدأ عند الساعة السادسة من مساء السبت، يدرك فيها كل فريق أن الخطأ ممنوع، وخاصة الفيصلي الذي يعي جيدا أن مطاردة الحسين إربد المتصدر تتطلب عدم خسارة أي نقطة وإلا سينتهي الدوري مبكرا.

الأهلي العريق والمتجدد بتعزيزات مهمة خلال مرحلة الإياب يدافع عن نفسه وذاته، ويريد تجنب ويلات الهبوط إذا واصل نتائجه السلبية، لكن ما يشفع له أنه يقدم أفضل مبارياته أمام الأندية الكبيرة.

الحسين إربد* شباب العقبة “ستاد الحسن”

ختام مباريات الجولة السبت ستكون بين الحسين إربد وشباب العقبة وتبدأ عند الساعة 8.45 مساء.

الحسين وجد فترة التوقف الماضية أنها مفيدة لإصلاح الخلل ومعالجة السلبيات بعد تعادله مع الوحدات دون أهداف، وهي نتيجة قلصت الفارق النقطي مع الفيصلي من 7 نقاط إلى 5 نقاط.

شباب العقبة وجد نفسه يخسر بقسوة أمام الفيصلي (2-6)، وهو لم يعتد على مثل هذه النتائج الكبيرة، ويريد التعويض رغم معرفته التامة بقوة الحسين وتعدد أوراقه في المراكز كافة.

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *