التخطي إلى المحتوى

تحدث حسام غالي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، عن موقف عماد متعب مهاجم الفريق السابق معه، بعد قرار سحب شارة قيادة الفريق من غالي، خلال فترة لعبه بالقلعة الحمراء.

وكان حسام غالي سحبت منه شارة قيادة فريق الأهلي بعد إلقائها في مباراة حرس الحدود في موسم 2014 – 2015 ببطولة الدوري المصري الممتاز، وذلك عقب حصوله على بطاقة حمراء في ذلك اللقاء

وقال غالي خلال تصريحات لبرنامج “الكابتن” المذاع على قناة DMC: “لقطة لا تخرج إلا من عماد متعب، هو أخي وعشرة عمر، وهو من الشخصيات المحترمة ونجم كبير”.

طالع | حسام غالي: ضغطي يرتفع عندما أشاهد الأهلي.. ويتحدث عن مشاجرة صلاح وكلوب

وأضاف: “ما حدث إن متعب بعد قرار سحب شارة القيادة مني، قال للاعبين في التدريبات أنا أمام الناس في الملعب أرتدي الشارة، لكن حسام غالي هو القائد الفعلي، هذه كانت الروح بيننا، ورغم إن متعب أقدم مني وحقق بطولات أكثر مني في النادي لم يتحدث أبدًا عن شارة القيادة وكان عنده إنكار للذات، ولم يكن سيلومه أحد إذا رفع الكأس، لكنه أصر أن أرفع الكأس”.

وواصل: “أنا رديت له الموقف عندما ساعدته في تسجيل هدف في إحدى المباريات، كانت عفوية وعلى اللاعبين الصغار أن يتعلموا من مثل هذه المواقف”.

وأكمل: “الأهلي جيل يُسلم جيلاً، نفس العادات والمبادئ تتوارث للأجيال تباعًا، العادة إن رئيس البعثة هو من ينزل على منصة التتويج، في المغرب كنت رئيس البعثة، والكابتن الخطيب قال لي لو خسرنا أنا من سأنزل للمنصة، ولو فزنا ستنزل أنت، كان لا يريد أن يضعني أمام الناس إذا خسرنا، هذه الأمور لا تخرج إلا من الكابتن الخطيب وهذه من موروثات الأهلي”.

وبسؤاله عن مشكلته مع هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر السابق قال: “أنا لم أفتعل مشكلة مع كوبر، مشكلتي كانت هي دفاعي عن لاعبين في المنتخب، هل حدث من كابتن حسن شحاتة أنه فرق بين لاعبي الأهلي والزمالك، أو أنه قال أي كلمة عن الأهلي؟ لم يحدث، لكن عندما يصل الأمر إلى أن كوبر يقول للاعبي الأهلي في المنتخب أنتم تفوزون بالحكام، وهو لا يعرف شيئا عن الكرة المصرية، وقال لي مرة لو أنا مدير فني لأي فريق وواجهت الأهلي (هيقطعنا)، كان بعض من لاعبي الأهلي يتعرضون للظلم داخل المنتخب في هذا الوقت”.

وأكد: “أريد أن تسأل أي أحد في المنتخب، هل كنت أدافع عن نفسي أم عن كل اللاعبين، كانت هناك تفرقة بين لاعبي الأهلي وباقي اللاعبين”.

وتطرق للحديث: “كانت وجهة نظر كوبر إنني في وسط الملعب رقم 5 بعد النني وطارق حامد وإبراهيم صلاح وأحمد توفيق، وأنا كنت أرى أنني أستحق التواجد في كأس العالم وكنت من أفضل لاعبي خط الوسط في مصر، لكن كوبر حرمني من ذلك”.

وأردف: “شخصية مثلي ممكن تكون صعبة للمدير الفني وممكن المدرب يقول (ده واحد شخصيته قوية ومش عايز قرف)”.

واستطرد: “المهندس هاني أبو ريدة استدعاني في الاتحاد الإفريقي وقال لي اعتذر عن المعسكر المُقبل، والمعسكر التالي له ستنضم، قلت له لماذا أعتذر وأنا لم أفعل شيئا، لو هناك استبعاد لي فليتم استبعادي لكني لم أعتزل”.

وتابع: “بعدها المهندس محمود طاهر قال لي احضر إلى مكتبي وذهبت في الموعد لمكتبه بالنادي، واتضح إن الموعد كان في مكتب الكابتن محمود طاهر في مصر الجديدة وليس في الجزيرة، وقتها قلت له أنا عندي تدريب ولم يكن يصح أن أترك التدريب وأذهب للاجتماع مع الكابتن محمود طاهر وهاني أبو ريدة للحديث عن انضمامي للمنتخب، وكوبر أعلن القائمة ولم يضمني وضم 13 لاعبا من الأهلي وقتها حتى لا يُقال أن هناك تفرقة بين لاعبي الأهلي وباقي الأندية”.

واستكمل: “طبيعي حزنت إنني لم أنضم لمنتخب مصر في كأس العالم، واستبعادي بسبب أهواء وعدم رغبة في وجودي، وأنا كنت قائد المنتخب والنادي الأهلي”.

وأوضح: “أنا أرى أن الذي كان مسؤولًا عن إدارة الموقف المهندس هاني أبو ريدة أداره بشكل خاطئ وأنا كنت الضحية”. 

وأكد: “عمرو الجنايني عرض علي التواجد في اللجنة الخماسية التي أدارت اتحاد الكرة، ولكنني اعتذرت وفضلت الاستمرار في الجونة، وهذا كان سبب اعتذاري”.

وبسؤاله ما رأيك فيما يفعله عمرو الجنايني على السوشيال ميديا بعد فوز الزمالك على الأهلي؟ أتم قائلاً: “أنا لست متابعًا للسوشيال ميديا، لكن أن يُعبر عن انتمائه عبر السوشيال ميديا هذا طبيعي”.

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *