التخطي إلى المحتوى

Gettyimages.ru

دعت المفوضية الأوروبية، الاتحاد الأوروبي لكي يبذل كل ما في وسعه لتجنب التصعيد في الشرق الأوسط بعد تبادل الضربات بين إسرائيل وإيران في الفترة الأخيرة.

أعلنت ذلك رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين في مؤتمر صحفي خلال زيارة إلى فنلندا، ردا على أسئلة الصحفيين حول التقارير عن ضربة إسرائيلية على الأراضي الإيرانية.

إقرأ المزيد

قنوات تلفزيونية تتحدث عن طبيعة دور الولايات المتحدة بالهجوم الإسرائيلي على إيران والمشاركة فيه

وقال رئيسة المفوضية الأوروبية: “يجب على الاتحاد الأوروبي بذل كل ما في وسعه لتجنب التصعيد في المنطقة بعد الضربات الإيرانية الجديدة التي شملت مئات الصواريخ والطائرات بدون طيار”.

صباح اليوم الجمعة، ذكرت وسائل إعلام غربية أن الجيش الإسرائيلي قصف مواقع في إيران. من جانبها، أفادت وسائل إعلام إيرانية بوقوع انفجارات قرب مطار أصفهان، فيما نفى مسؤولون إيرانيون وقوع أي هجوم صاروخي مؤكدين أن دوي الانفجارات في أصفهان كان نتيجة تفعيل نظام الدفاع الجوي الإيراني.

وأكد مسؤولون أمريكيون أن الضربة الإسرائيلية محدودة ولم تستهدف المواقع النووية والمدنية.

من جانبه، أعلن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أنه يجب إرغام إسرائيل على الكف عن تكرار أي مغامرة عسكرية إضافية ضد المصالح الإيرانية.

المصدر: تاس

 

 

 

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *