التخطي إلى المحتوى
“مفيش حاجة إسمها بعبع الثانوية”

عبدالله العزازي

صرحت عبير أحمد: “الإجتهاد والمذاكرة المعيار الوحيد للقضاء علي أي بعبع كما يصفوه البعض”.. وعلي أولياء الأمور إحتواء أبنائهم

وقالت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، أنه لا يوجد شيء يسمي “بعبع الثانوية العامة”، في إشارة منها إلي مادة الفيزياء التي سيؤديها طلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة السبت المقبل.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن هذا المصطلح تم اختراعه من البعض لأهداف ومصالح شخصية، ولكن علي الطلاب أن لا ينساقوا وراء هذه المصطلحات وعليهم الإجتهاد والمذاكرة وهذا هو معيار التفوق والقضاء علي أي بعبع كما يصفوه البعض.

وناشدت عبير، أولياء أمور وطلاب الثانوية العامة بالتركيز في الإمتحانات المقبلة دون الالتفات لأي أمور تشغلهم عن إمتحاناتهم، خاصة أن إمتحان الفيزياء بعد غدا السبت، وعليهم التركيز وتهيئة المناخ المناسب لأبنائهم فيه واحتواء أبنائهم، قائله: “لكل مجتهد نصيب”.

وتابعت: علي أولياء الأمور عدم الضغط علي أبنائهم من أجل الحصول علي درجات مرتفعه، مؤكده أن لا شيء يسمي بكليات القمة، مستطرده: “كلية القمة هي الكلية التي يلتحق بها الطالب وتناسب قدراته ويتفوق فيها بغض النظر عن مجموعها”.

ويؤدى طلاب الثانوية العامة امتحان الفيزياء 24 يوليو الجارى، بعد العودة من إجازة عيد الأضحى المبارك، حيث تنطلق الامتحانات من العاشرة صباحا حتى الواحدة ظهرا.

أعلنت وزارة التربية والتعليم جدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021 للشعبتين الأدبية والعلمية، حيث تستمر الامتحانات حتى 2 أغسطس المقبل.

ويؤدى طلاب الشعبة الأدبية، الامتحانات يوم 11 يوليو باللغة العربية والثلاثاء 13 يوليو اللغة الأجنبية الثانية والخميس 15 يوليو الجغرافيا والأحد 18 يوليو الفلسفة والمنطق والأحد 25 يوليو التاريخ والثلاثاء 27 يوليو علم النفس والاجتماع والخميس 29 يوليو اللغة الأجنبية الأولى.

بالنسبة لجدول امتحانات الثانوية العامة 2021، لطلاب الشعبة العلمية، تنطلق الامتحانات يوم 10 يوليو 2021، باللغة العربية و12 يوليو اللغة الأجنبية الثانية و14 يوليو الرياضيات البحتة جبر وهندسة فراغية و17 يوليو الكيمياء وإجازة من يوم 19 يوليو حتى 23 من نفس الشهر بمناسبة عيد الأضحى، ثم يستكمل الطلاب امتحاناتهم يوم 24 يوليو بالفيزياء ويوم 26 يوليو اللغة الأجنبية الأولى والأربعاء 28 يوليو الرياضيات التطبيقية الديناميكا، والسبت 31 يوليو الأحياء والأستاتيكا، والإثنين 2 أغسطس الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل.

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *