التخطي إلى المحتوى
فلسطين تسجل عجز تجاري بقيمة 397 مليون دولار في يوليو

salah abo hnedeq

رام الله- مصدر الإخبارية:

سجلت فلسطين عجز تجاري “الفرق بين الصادرات والواردات” مع دول العالم بقيمة 397 مليون دولار في يوليو الماضي، وفق الجهاز المركزي للإحصاء.

وقال الإحصاء في بيان له، إن قيمة صادرات فلسطين في تموز بلغت 109 مليون دولار، 104 ملايين دولار منها لإسرائيل.

وأضاف الإحصاء، إن الواردات بلغت 506 مليون دولار، 54% منها من إسرائيل بقيمة إجمالية 273.2 مليون دولار.

 كما انخفضت الواردات من باقي دول العالم بنسبة 14% مقارنة مع الشهر السابق.

وأشار الإحصاء إلى أن وفقاً للأرقام المذكورة أعلاه يكون العجز التجاري الفلسطيني مع إسرائيل 169 مليون دولار في تموز.

ويصدر الفلسطينيون للخارج ولإسرائيل الحمضيات، وزيت الزيتون، والبطيخ الأحمر، والحلويات، والمربيات، وعصير الفاكهة، والشعير، والذرة، والجلود الخام والمجففة، والصوف الخام، والكبريت، والماس المصقول.

ويعتمد الفلسطينيون على الاستيراد من إسرائيل لكافة أصناف السلع والبضائع والمواد الخام بدرجة أولى بموجب اتفاق باريس المنظم للعلاقات الاقتصادية والتجارية بين الطرفين.

وترتبط فلسطين بعلاقات سطحية مع دول العالم العربي وأوروبا نظراً للسيطرة الإسرائيلية على المعابر وتقييد برتوكول باريس الاقتصادي للفلسطينيين بالاعتماد على إسرائيل التي تتولى مهام جمع أموال المقاصة ” الضرائب” الناتجة عن حركة الصادرات والواردات مقابل عائد مادي بنسبة 3% من المبلغ الإجمالي للضرائب.

الجدير بالذكر، أن نسبة العجز بالميزان التجاري بفلسطين مع الاحتلال الإسرائيلي نمت إلى 1.3% في يونيو الماضي مقابل الشهر الذي يوازيه من العام الماضي.

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *