التخطي إلى المحتوى
عندك فازلين ضعي ملعقة واحدة منه قبل النوم وستصبحين زي ملكات الجمال مش هتصدقي


يُعد أمر العناية بالبشرة وعلى وجه التحديد العناية بالوجه هام للغاية لدى كلاً من الرجال والنساء على حد سواء، حيث أن الوجه أول ما تقع عليه العين لذا كان الاهتمام به أمر هام، ويسعى الكثير من الأفراد إلى شراء بعض المستحضرات التي تساعدهم في تحقيق ذلك، بينما البعض الآخر يفضل استعمال الوصفات الطبيعية، ومن ضمن المواد التي تستعمل مع الوجه بهدف الترطيب الفازلين، حيث توجد العديد من الخلطات التي يدخل الفازلين كمكون هام ضمن مكوناتها.

فوائد الفازلين للوجه

يتسم بالعديد من الخصائص المرطبة التي تجعله بمثابة عازل للجلد، بمعنى أنه يمنع فقدان الرطوبة من الوجه لذا يتم وضعه على أي منطقة جافة به، ويمكن حصر بعض من تلك الفوائد فيما يلي:

  • يحتوي على نسبة عالية من فيتاميني A, Bاللذان يلعبان دورا هاما في إكساب الوجه لمعان ونعومة.
  • عند خلطه مع السكر يستخدم كمقشر طبيعي للشفاه والوجه ويفضل القيام بذلك مساءاً.
  • يساعد على التخلص من الخطوط التي قد تتواجد في المنطقة المحيطة بالعينين.

خلطة الفازلين والنشا للوجه

تعتبر تلك الوصفة بمثابة الحل الفعال خاصةً لدى الأشخاص الذين يتمتعون ببشرة دهنية، حيث تساعد في الحد من إفراز بعض الزيوت التي تتسبب في حدوث مشاكل بالبشرة.

المكونات:

  • 1 ملعقة من الفازلين.
  • 1 ملعقة من النشا.

طريقة التحضير:

  • يوضع الفازلين في إناء مناسب ثم يوضع داخل الميكروويف لمدة 10 ثواني فقط.
  • يتم تحريكه بواسطة ملعقة صغيرة حتى يسيل.
  • ثم تضاف النشا ويتم خلطهما معا بصورة جيدة.
  • يوضع داخل عبوة نظيفة داخل الثلاجة.

طريقة الاستعمال:

  • يوضع هذا المزيج على البشرة بعد تنظيفها جيداً.
  • يتم تركه على الوجه لمدة تتراوح من 7 إلى 10 دقائق.
  • يتم غسل الوجه بماء بارد ويجفف برفق بواسطة منشفة قطنية.

تعد خلطة الفازلين من أفضل الخلطات الطبيعية التي لها أثر كبير للغاية على الوجه حيث انه يعمل على ترطيب الوجه وتبييضه وتفتيحه، كما يكون لها أثر أكبر وتوتي بنتائجها خلال فترة وجيزة عند إضافة إليه أي من الزيوت الطبيعية خاصة زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، لا تطلب سوى تكرار تطبيقها على الوجه عدة مرات متتالية حتى الحصول على النتيجة المرجو بها.

للفازلين فوائد عديدة على الجلد والبشرة لأنه يعطيها نعومة فائقة لذلك نقوم باستخدام الفازلين في العديد من الخلطات الطبيعية التي تخص البشرة، وبحسب خبراء التجميل فقد نصحوا بأن يتم أستعمال الفازلين قبل النوم مباشرة بعدما نقوم بتنظيف البشرة أولاً، ويجب عدم تعرض البشرة للشمس أو الضوء، حتي لا يتسبب في تغيير لون الجلد.

برغم فوائد الفازلين التي لا تعد ولا تحصي الا أنه يوجد له أضرار فمثلا عند التعرض للحروق يجب عدم وضع الفازلين لأنه سيساعد في انتشار البكتريا على الجلد، كما أن هناك أشخاص لديهم حساسية فاذا تم وضع فازلين على البشرة فهذا سيعمل على تهييج والتهاب البشرة، بالإضافة للأشخاص المصابون بحب الشباب يجب عدم استخدام الفازلين لانه سيزيد من الاحتكاك وخاصة لاصحاب البشرة الدهينة.

للبشرة مشاكل كثيرة تعاني منها جميع السيدات فاخيرا وجد علاج لحل جميع هذه المشاكل، وهو الفازلين حيث أنه قادر علي تنعيم الوجه الذي يوجد به جفاف وذلك من خلال قدرته علي إزالة الجلد الميت، كما أنه يساعد علي ترطيب البشرة ويجعلها أكثر إشراقة ونضارة، ويعمل علي التخلص من التجاعيد أو الخطوط الرفيعة التي تظهر عند مناطق معينه في الوجه، فمن خلال هذا نري أن استخدام الفازلين للوجه في غاية الأهمية للمحافظة عليه.

الفازلين من أكثر أنواع الكريمات التي تفيد البشرة بطريقة صحية بدون ضرر يؤثر علي البشرة، حيث أن الفازلين له فوائد عديدة في الحصول علي أفضل بشرة، لأنه له القدرة علي التخلص نهائيا من وجود أي شوائب بالبشرة ويساعد أيضا علي ترطيبها ويجعلها أكثر نعومة، ويفضل معظم الناس استخدام الفازلين في فصل الشتاء ولا يستطيعون الاستغناء عنه لأنه قادر علي تحويل البشرة الجافة إلي بشرة ناعمة.

  1. طريقة عمل الكريب الحلو بالنوتيلا والموز فورا بمكونات سهلة ومذاق مميز في وقت قياسي



Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *