التخطي إلى المحتوى
من غير امتصاص نقطة زيت باذنجان مقرمش بخلطة رهيبة في 10 دقائق صحي ولذيذ





من غير امتصاص نقطة زيت باذنجان مقرمش بخلطة رهيبة في 10 دقائق صحي ولذيذ – ثقفني
























من اكثر عمليات البحث التي تدور في هذه الفترة هي طريقة عمل باذنجان مقرمش بدون ان يمتص الزيت، فمن الطبيعي عند القلي يشرب كمية كبيرة من الزيت، لكن هذا يضر بصحتنا كثيرا لذا نرغب في طرق صحية للقلي، حيث توجد طريقة مقرمشة وتتبيلة رائعة ستعشقون بسببها تناول الباذنجان، فمن لا يعرف سبب امتصاص الباذنجان للزيت لانه يحتوي على طبقة اسفنجية بداخلها جيوب هوائية صغيرة، وبسبب هذا يمتص الزيت، ولكي نمنع حدوث هذا يجب اتباع بعض الطرق الاتية.

طريقة عمل باذنجان مقرمش بدون زيت

  1. أول طريقة لعمل باذنجان مقرمش، هو ان نقوم بنقع الباذنجان في ماء بارد ونضيف اليه القليل من الملح، فهذا يساعد على التخلص من الرطوبة التي بداخله والمتواجدة في الجيوب الهوائية، فبالتالي لا يوجد مدخل لأمتصاص الزيت.
  2. نضع شرائح الباذنجان في الحليب لمدة ساعة أو ساعتين قبل القلي، فهذه الطريقة تمنع امتصاص الزيت ايضا، لانها تغلق الفتحات الصغيرة.

طريقة أخري لعمل باذنجان بدون امتصاصه للزيت

  • نقوم بتقطيع الباذنجان على شكل حلقات، ووضعه في ماء مغلي ثم نضيف ملعقتين من الملح، ونتركه حتى يتغير لونه.
  • نقوم بتصفية الباذنجان من الماء تماماً بواسطة المناديل الورقية أو قطعة قماش نظيفة.
  • نحضر مقلاة ونضع فيها كمية مناسبة من الزيت ثم نقوم بقلي الباذنجان حتى يتحول للون الذهبي.

طريقة قلي الباذنجان بالدقيق

كما يوجد أيضاً طريقة اخري لقلي الباذنجان المقرمش واللذيذ

  • نقوم بتقطيع الباذنجان الى شرائح ونضعها في صينية مناسبة ونضع القليل من الملح عليها ونتركها لمدة عشر دقائق حتى نتخلص من الماء المتواجد بها.
  • نقوم بإحضار القليل من الدقيق ونضع فيه شرائح الباذنجان، ثم نقوم بقليها في زيت ساخن وتقلب حتى تعطينا اللون الذهبي، وتقدم وبالهنا والشفا.

يبحث العديد من الأشخاص عن طريقة يمكن من خلالها قلي الباذنجان دون أن يمتص زيت حتي لا يزداد أوزانهم، ويمكن ذاك من خلال وضع الباذنجان في ملح لفترة لا تقل عن خمس وأربعون دقيقة، ومن ثم شطفه جيدًا بالماء ووضعه في الزيت مع مراعاة تقليل كمية الزيت التي توضع في الطاسة.

  1. عيد الأم 2021: اكتب اسمك على صور تهنئة عيد الام


error: سوف يتم التبليغ عن اي مقال مسروق من موقعنا





Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *