التخطي إلى المحتوى
LAND CRUISER 2022 | تويوتا لاند كروزر ٢٠٢٢

LAND CRUISER 2022 | تويوتا لاند كروزر ٢٠٢٢, محرك حديث أقسى من محرك V8 الفائت

إنه من دون شك وقع افتتاح العربة المرتقب في منطقتنا، وربما بشأن العالم: إنه افتتاح تويوتا لاند كروزر ٢٠٢٢ العصرية. العربة الحديثة من الإفتراضي أن نراها عاجلا للغاية في الحقيقة، بعدما رأينا الكمية الوفيرة من الصور التشويقية والتجسسية، لكن وحتى صور للسيارة وهي تتحضر للتحميل من مصانع تويوتا إلى متفاوت مناطق العالم. إلا أن حتى هذا الحين، ها هي الصور الحكومية الأولى على ضخمة مركبات تويوتا وواحدة من أهم المركبات شهيرة في منطقتنا.

الإستراتيجية قد يوضح للبعض وكأنه محض تطوير على إستراتيجية الجيل القائم من لاند كروزر. إلا أنه في الواقع إعداد حديث تماماً مع قاعدة حديثة. حيث تبنى لاند كروزر ٢٠٢٢ على قاعدة تويوتا الحديثة المعروفة باسم TNGA والتي سنراها فيما بعد في بيك والد تويوتا توندرا الآتي.

المعرض: تويوتا لاند كروزر ٢٠٢١

2022 تويوتا لاند كروزر

17 الصور

بل التحويل الأول في العربة سوف يكون أسفل غطاء المحرك. قولوا وداعا لمحرك الـ V8 المشهور بسعة 5.7ليتر، ورحبوا معنا بمحرك V6 الجديد. ذلك المحرك تصل سعته 3.5 ليتر وتبلغ قوته إلى 409 فرس، مع قرر دوران خارق يبلغ إلى 650 نيوتن متر. أي أن المحرك وبصرف النظر عن سعته الأصغر وفقدانه لاسطوانتين، سوى أنه أشد من محرك الـ V8 البالي بنحو ثلاثين حصانا، فيما قرر الدوران يصعد بحجم 110 نيوتن متر، الأمر الذي قوة أضخم على معدلات دوران أصغر، وتخفيفا كبيرا في مقدار استهلاك المحروقات.

 

ذلك المحرك تم الإشعار العلني عنه من قبل تويوتا في الاتحاد الروسي، ولكننا نعلم أن العربة ستتوفر في متاجر أخرى بمحركات متنوعة، وعلى وجه التحديد محرك 3.3 ليتر تيربو ديزل بشدة 302 جواد مع سبعمائة نيوتن متر من قرر الدوران. هل ستتوفر العربة فيما بعد بمحرك V8 في أسواقنا مثلا؟ حتى هذه اللحظة، ليس هنالك من نبأ مضمون، ولكننا سنبقيكم على اطلاع إن جد أي مودرن.

2022 Toyota Land Cruiser

تحويل أجدد جوهري هي في ميدان نقل الحركة. فالسيارة تندفع حاليا عبر علبة غيارات قريبة العهد من عشر نسب تلقائية الحركة، الأمر الذي يمنح لاند كروزر ٢٠٢٢ تسارعا ممتازا في تلك النوع. حيث تبلغ إلى سرعة مائة كلم/س في 6.7 ثانية، وهو ميعاد ممتار فيما يتعلق لكمية العربة ووزنها العارم، أما فيما يتعلق لاستهلاك المحروقات، فلا زلنا بانتظار الأرقام الأصلية، إلا أن من المنتظر أن تستهلك العربة نحو 16.8 ليتر لجميع مائة كلم.

أما فيما يتعلق لقدرات الدفع الرباعي، فإن خصائص تويوتا لاند كروزر ٢٠٢٢ القريبة العهد لن تخيب الإعتقاد. زاوية الدخول تصل 32 درجة وزاوية الذهاب للخارج قد تصل إلى 26.5 درجة، فيما ارتفاعها عن الأرض يصل 230 ملم. وبالطبع لا احتياج للقول أن العربة تندفع بعجلاتها الأربعة مع إغلاق للمحاور (دفرنشل لوك) في الواجهة والوسط وفي الخلف.

هنالك كذلك نمط تعليق متفاعل ومتغير (AVS) متاح للسيارة فضلا على ذلك نهج التوازن ذي التحكم الإلكتروني بالحركة (E-KDSS). تويوتا أيضاً وفرت العربة مع جيل حديث محدث من نمط اختيار أشكال التضاريس (Multi-Terrain Select)، والذي يمزج بين حاليا نمطاً للثلوج ونمطا أوتوماتيكيا متطورا، في حين نهج رصد التضاريس أمسى يؤلف بين كاميرا مدموجة أسفل جسد العربة. وفي النهاية، نسق “التحكم بالزحف”، أو Rock-Crawl، والذي يتحكم بشكل سريع العربة لدى الريادة على الأساليب الوعرة، فحصل على تحديث وتحويل لتنفيذ أحسن.

في الداخل مقصورة لاند كروزر الداخلية حصلت على تحديث عارم، مع شاشة بيانات بقياس 9 إنشات بأسلوب قياسي، أو شاشة عملاقة بقياس 12.3 إنش بأسلوب اختياري. هنالك ايضا إحتمالية بلغ التليفونات المحمولة عبر نظامي “Apple كاربلاي” و”آندرويد أوتو”، إضافة إلى ذلك ملمح التعبئة اللاسلكي للهواتف الخلوية، كاميرا بخاصية البصيرة 360 درجة، منظومة إيضاح البيانات على الزجاج الأمامي. ايضا ستتوفر العربة كذلك مع باب خلفي يعمل كهربائيا، مقود يشطب تطويره كهربائيا ايضا، نسق تطهير للهواء في المقصورة، وحتى منظومة توضيح مفهوم بأثر طرف الإصبع.

خصائص تويوتا لاند كروزر ٢٠٢٢ تحط السلامة في أول اهتماماتها، ومن داخلها نهج تثبيت السرعة المتكيف، والذي يحمي ويحفظ المسافة بينها وبين العربات في الواجهة، نهج حماية وحفظ المجرى، وأضواء إلكترونية بتحكم حاذق للضوء العالي.

تلك هي المعلوماتن الأولية التي حصلنا فوقها، ولكننا نتوقع أن نعرف أكثر عن العربة مع وصولها إلى المتاجر المتنوعة. وبمجرد أن يكون عندنا بيانات تكميلية، سنشاركها معك، بانتظار وصول العربة وتجربتها في الحقيقة.

مصدر المقال الاساسي | Toyota

Source link
كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *