التخطي إلى المحتوى

في أي قرن نحن الآن 2021

في أي قرن نحن الآن 2021 …وفقًا للتقويم الغريغوري ، فإن القرن الحادي والعشرين إلى القرن الحادي والعشرين هو القرن الحالي أو العصر العام.

بدأ في 1 يناير 2001 وينتهي في 31 ديسمبر 2100. القرن الحادي والعشرون هو القرن الأول من الألفية الثالثة. كانت بدايتها بمثابة ظهور للاقتصاد العالمي والنزعة الاستهلاكية في العالم الثالث ، مما أدى إلى تعميق الاهتمام العالمي بالإرهاب وزيادة المشاريع الخاصة.

استمرت آثار الاحتباس الحراري وارتفاع مستوى سطح البحر مع اختفاء ثماني جزر بين عامي 2007 و 2014. من الناحية السياسية ، كان للربيع العربي في أوائل عام 2010 أداءً متباينًا في العالم العربي وأدى إلى العديد من الحروب الأهلية والإطاحة بالحكومة. لا تزال الولايات المتحدة قوة عظمى عالمية ، وتعتبر الصين الآن قوة عالمية عظمى ناشئة.

في عام 2017 ، على الرغم من أن 4.5٪ فقط من السكان كانوا يعيشون في “ديمقراطية كاملة” ، يعيش حوالي نصف (49.3٪) سكان العالم في “شكل من أشكال الديمقراطية”.

مع انضمام 21 دولة عضو ، تطور الاتحاد الأوروبي بشكل هائل في القرن الحادي والعشرين. أدخلت معظم الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي العملة الموحدة اليورو ، في حين انسحبت المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي.

في عام 2020 ، انتشر وباء Covid-19 على مستوى العالم ، مما تسبب في اضطراب اقتصادي عالمي حاد ، بما في ذلك أكبر ركود اقتصادي عالمي منذ الكساد الكبير.

استمرت الثورة الصناعية الثالثة التي بدأت في الخمسينيات حتى أواخر القرن العشرين ، وبدأت في التحول إلى الثورة الصناعية الرابعة في بداية القرن الحادي والعشرين.

مع انتشار أجهزة الجوّال ، يتمتع أكثر من نصف سكان العالم بإمكانية الوصول إلى الإنترنت (المقدّر في عام 2018). ).

بعد نجاح مشروع الجينوم البشري ، أصبحت خدمات تسلسل الحمض النووي متاحة وبأسعار معقولة

إن التطورات في تقنيات مثل الموجات فوق الصوتية والاختبارات الجينية قبل الولادة والهندسة الوراثية تعمل على تغيير التركيبة السكانية ولديها القدرة على تغيير التركيب الجيني للسكان.

أدت عمليات الإجهاض الانتقائي بسبب جنس الجنين إلى انخفاض عدد الفتيات المولودين في القرن الحادي والعشرين (ومنذ أوائل الثمانينيات) مقارنة بالقرون السابقة ، ويرجع ذلك أساسًا إلى تفضيل الأبناء في شرق وجنوب آسيا. في عام 2014 ، كان 47٪ فقط من المواليد في الهند من الفتيات.

وقد أدى ذلك إلى زيادة نسبة البكالوريوس في دول مثل الصين والهند. وُلد أول طفل معدل وراثيًا في الصين في نوفمبر 2018 ، مما يشير إلى دخول البشر حقبة بيولوجية جديدة وإثارة جدل كبير.

 

The post في أي قرن نحن الآن 2021 appeared first on القلعة.

Source link
كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *