التخطي إلى المحتوى
علاج سحري للاكتئاب.. إليك تفاصيله


وكالات – مصدر الإخبارية

يعاني كثيرون من مرض الاكتئاب بينما يلجأ البعض لتناول العقارير الطبية في محاولة للتعافي منه، لكن دراسة حديثة كشفت عن علاج سحري للاكتئاب.

وفي تفاصيل الدراسة التي نشرت في مجلة “نيو إنغلاند جورنال أوف ميديسين” توصل باحثون بريطانيون إلى أن مركباً مخدراً يوجد في الفطر قد يكون علاجاً سحرياً للاكتئاب، وبنفس فعالية الأدوية العادية المضادة للمرض.

وقارن الباحثون بين الإمكانات العلاجية لمادة “سيلوسيبين” الموجود في الفطر، وبين دواء “إسكيتالوبرام” المضاد للاكتئاب، لدى 59 شخصا يعانون اكتئابا متوسطا ​​إلى شديدا، وذلك على مدار 6 أسابيع.

وكانت النتيجة أنهم وجدوا أنه رغم انخفاض درجات الاكتئاب لدى من تناولوا المادة والدواء، فإن الانخفاض كان بسرعة وحجم أكبر لدى أولئك الذين تناولوا “سيلوسيبين” الموجودة في الفطر.

في نفس الوقت حذر الباحثون من أن المقارنة الرئيسية بين “سيلوسيبين” ومضاد الاكتئاب “إسكيتالوبرام”، لم تكن ذات دلالة إحصائية، الأمر الذي يستدعي إجراء تجارب على عدد أكبر من المرضى ولفترة أطول، للتحقق ما إذا كان المركب الفطري يمكن أن يكون أفضل أو أكثر فاعلية من مضادات الاكتئاب المعروفة.

بدوره قال الدكتور روبن كارهارت هاريس، رئيس مركز أبحاث التخدير في إمبريال كوليدج لندن الذي قاد الدراسة: “تتمثل أهمية هذه الدراسة في تعريف الناس بأن علاج السيلوسيبين يمكن أن يكون أفضل من أدوية أكثر شيوعا مضادة للاكتئاب”.

وبحسب نتائج الدراسة فقد أظهر الأشخاص الذين عولجوا بالسيلوسيبين تحسنا في القدرة على الشعور بالمتعة والتعبير عن المشاعر، وانخفاضا أكبر في القلق والتفكير في الانتحار، وزيادة مشاعر الرفاهية.



Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *