التخطي إلى المحتوى
كيفية التخلص من الوزن الزائد بدون رجيم ونصائح مجربة


زيادة الوزن من الأمور المزعجة بشكل كبير لدى الجميع، ولزيادة الوزن أسباب كثيرة مثل العوامل الوراثية وتناول كميات كبيرة من الطعام، وعدم ممارسة الرياضة وغيرها من الأسباب، وتؤدي تلك المشكلة إلى حرج شديد لكل من يعاني منها، فالشخص يشعر بعدم الثقة بسبب مظهره الغير مناسب، واليوم سنقدم لكم طرق التخلص من الوزن الزائد.

تناول البروتين والألياف

يساعد تناول البروتين والألياف على خسارة الوزن دون اتباع أي حمية غذائية، لأن الأطعمة التي تحتوي على تلك العناصر تساعد على الشعور بالشبع، والأطعمة الغنية بالبروتين هي البيض وبذور الشيا ولبن الذبادي، وتحتوي الفواكه على الألياف والخضروات والحبوب الكاملة تحتوي على الألياف.

تناول وجبة الإفطار

يساعد تناول وجبة الإفطار على التقليل من استهلاك السعرات الحرارية على مدار اليوم، واتضح أن الأشخاص الذين خسروا وزنهم كانوا يتناولون وجبة الإفطار يوميا، وتبين أن الأشخاص الذين يستغنوا عن وجبة الإفطار، يكتسبوا وزن زائد بشكل أسرع.

تناول الطعام ببطء

يعمل مضغ الطعام بشكل بطئ على استهلاك كمية أقل من الطعام، وزيادة الشعور بالشبع والامتلاء، حيث يحتاج الدماغ إلى الوقت لإدراك الشعور بالشبع والحاجة إلى التوقف عن تناول الطعام، ويعمل تناول الطعام بسرعة على زيادة الوزن، لذلك يجب عليك التمهل عند تناول الطعام.

تناول وجبات خفيفة صحية

يساعد استهلاك الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسية على زيادة الشعور بالشبع، ويقلل كمية السعرات الحرارية المستهلكة في الوجبة الأساسية، واليكم الآن أمثلة لوجبات خفيفة صحية:

  • التمر أو الخوخ المجفف.
  • الجزر والبروكلي بسبب احتواءه على الألياف.
  • المكسرات غير المملحة كالجوز والكاجو.
  • الفواكه الغنية بالألياف مثل البرتقال والموز والتفاح.

طرق أخرى للتخلص من الوزن

يمكن التخلص من الوزن الزائد عن طريق اتباع بعض النصائح ومن بينها:

  • استخدام أطباق صغيرة الحجم عند تناول أطعمة غير صحية، لأن ذلك يساعد على تناول كميات أقل من الطعام.
  • شرب الماء بشكل منتظم وقبل الوجبات للمساعدة على استهلاك كمية أقل من السعرات الحرارية.
  • النوم بشكل كافي وتجنب القلق والتوتر.
  • تجنب استهلاك العصائر التي تحتوي على السكر، واستبدالها بمشروبات ساخنة خالية من السكر، أو من الممكن إضافة ملعقة واحده من العسل النحل.
  1. وظائف شركة زين الشاغرة في السعودية



Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *