التخطي إلى المحتوى
10 أطعمة تعزز من كفاءة جهازك المناعي وتحارب الفيروسات

[ad_1]

يتفق جميع الأطباء على أن الأشخاص ذات مناعة قوية يصعب على جميع الفيروسات إختراق أجسامهم، وهناك العديد من الأطعمة التي لها دور كبير وفعال في تقوية الجهاز المناعي، ويلزم على الجميع الحرص على تناول تلك الأطعمة بشكل يومي، وخاصةً في أوقات تقلب الأجواء فيعتبر تلك الأطعمة بمثابة روشته لحماية الجهاز المناعي وقدرته على مواجهة الفيروسات وأمراض الأنفلونزا.

بعض الأطعمة التي تحسن من كفاءة الجهاز المناعي

كما ذكرنا سابقاً أن هناك بعض من الأطعمة التي تلعب دور هام في تحسين كفاءة الجهاز المناعي وقدرة كرات الدم البيضاء في القضاء على الفيروسات وعلى رأس تلك الأطعمة :

الحمضيات

تعتبر الحمضيات من العناصر الغذائية الغنية بفيتامين سي الذي يزيد من كرات الدم البيضاء وقدرته في محاربة الفيروسات التي تهاجم الجسم، وهناك مقولة تقول أن “فيتامين سي هو مفتاح مكافحة العدوى”.

السبانخ

بجانب غني السبانخ بفيتامين سي فهي ملي بمادة البيتا كاروتين والمواد المضادة للأكسدة أيضاً، لذا فهو من الأطعمة الهامة لبناء جهاز مناعي سليم ويفضل بعدم تعرض خضار السبانخ للحرارة لوقت طويل أي يفضل الطهي الخفيف لها.

البروكلي

من الخضروات الغنية بالألياف والمعادن والفيتامينات مثل “A، B،C” وأيضاً غنية بالمواد المضادة للأكسدة ويفضل تناولها نصف مطهي.

الثوم

الثوم من قديم الزمان ويستخدم في علاج بعض الأمراض وحالياً يدخل من ضمن تركيب بعض الأدوية، ويرجع ذلك لإحتوائه على مواد مضادة للأكسدة وترفع من كفاءة الجهاز المناعي.

الزبادي

نظراً لغنى الزبادي بفيتامين D وفيتامين آت عديدة أخرى هامة للجسم الذي يعزز من الجهاز المناعي، فيفضل تناول الزبادي دون إضافة السكر ومن الممكن إضافة قطع من الفاكهة .

الزنجبيل

الزنجبيل من العناصر التي تقلل نسبة الإلتهابات في الجسم وخاصة إلتهاب الحلق، كما يساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، وبذلك فهو من العناصر الهامة في تعزيز الجهاز المناعي.

أطعمة ترفع مناعة الجسم

اللوز

من المواد الغذائية التي تحتوي على فيتامين “E”، ويعمل على إمتصاص الدهون من الجسم لذا فهو من العناصر الجيدة في تخفيف الوزن بالإضافة إلى غناه بالعديد من المعادن والفيتامينات الهامة للصحة الجسم.

[ad_2]

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *