التخطي إلى المحتوى
4 أطعمة تجنبها خلال الشتاء كي لا تصاب بالأمراض.. منها الخضار النيئة

Rabab Elhaj

وكالات – مصدر الإخبارية

قد لا يهتم البعض لنوع الأطعمة التي يتناولونها في فصل الشتاء، ويميلون لتناول أي صنف نظراً لأن هذا الفصل شهير بالجوع والأكل الكثير، إلا أن علينا الحذر من بعضها شتاءً لتجنب الأمراض.

في هذا الشأن يقدم الخبراء قائمة بأطعمة يجب الابتعاد عنها خلال فصل الشتاء، رغم أنها شهيرة بفوائدها، وهي:

  1. الألبان:

يقول الخبراء إن منتجات الحليب مثل الزبادي تؤدي إلى زيادة كثافة المخاط الموجود في جسم الإنسان، وهو أمر يزيد من معاناة الشخص المصاب بالبرد أو السعال، ولا يقف الأمر عند هذا الحد، بل إن الشخص الذي يكثر من منتجات الحليب في شتاءً، معرض أكثر لنزلات البرد.

2. الخضروات النيئة:

رغم غناها بالفيتامينات، إلا أن الخبراء ينصحون بعدم تناول الخضار نيئة، موضحين أن أجسامنا تحتاج إلى بذل طاقة أكبر حتى تهضمها، في حين أننا نحرص في الشتاء على حفظ الطاقة وعدم هدرها قدر الإمكان.

كما ينصحون بتناول الخضار بعد طهوها على البخار أو بالفرن، مع تفادي القلي في الزيوت الذي يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب.

3. الفواكه الصيفية

تشتهر بعض الفواكه خلال فصل الصيف، لذا فإن تناولها شتاءً يعني أنها محفوظة في الثلاجات منذ وقت طويل، وهو أمر غير صحي، ولذلك من الأفضل تجنبها كالفراولة والتوت.

4. الدهون

من المعروف أن تناول أطعمة ذات نسبة عالية من الدهون المشبعة يزيد تراكم الدهون، في الوقت الذي لا يبذل فيه الناس جهداً بدنياً كبيراً خلال الشتاء بسبب البرد لحرق السعرات الحرارية، لذا ينصح بالابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على قدر عال من الدهون والكربوهيدرات والسكر.

اقرأ أيضاً: إليك 3 نصائح لتنقذ حياتك من خطر أمراض القلب

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *