التخطي إلى المحتوى
أطعمة تخلصك من سموم الجسم اعتمديها فوراً ضمن نظامك الغذائي

roaa qanan

صحة _ مصدر الإخبارية

تُصفي أعضاء جسم الانسان كالكبد والكلى سموم الجسم باستمرار، وتعمل على تنقيته من أي شوائب أو ملوثات قد تضر الجسم وتُعرضه للخطر.

ولكن وبسبب انتشار أنواع متعددة من التلوث، مثل الدخان، المياه الملوثة أو الطعام غير الصحي الضار بالجسم، لا تستطيع الأعضاء القيام بمهامها على أكمل وجه، فتحتاج إلى مساعدة خارجية لتنقية هذه السموم الضارة.

وإليك أفضل الأطعمة المساعدة على إزالة السموم من جسمك، وتقوية جهاز المناعة:

1- العسل
يشتهر العسل بخصائصه المضادة للأكسدة، فيعمل على تقوية المناعة، و يجدد الخلايا ويساعد على التئام الجروح الخارجية والداخلية.

2_ الأفوكادو
تحتوي الأفوكادو على أحماض دهنية، تساعد على ترميم الكبد التالف، كما يساعد الجلوتاثيون الذي تحتويه على تطهير الجسم من الشوائب، وخفض ضغط الدم وخفض مستويات الكوليسترول.

-3_  الكركم
يُعتبر الكركم مزيل قوي للسموم، فينظف الكبد من الشوائب الضارة، كما يحميه من التليفات، ويحفّز على إنتاج العصارة الصفراوية.

4- الجرجير
يعتبر الجرجير مصدراً ممتازاً للفيتامينات A و K و C. هذا النبات غني بالألياف، وكذلك البوتاسيوم والفوسفور والكالسيوم. يساعد الجرجير على التخلص من السموم من الجسم، ويزيد من تخليق الإنزيمات المواتية لإزالة السموم.

5- البروكلي
هذه الخضروات تحيّد العناصر التي تغيّر خلايا جسمك. يؤدي تناول البروكلي في كثير من الأحيان إلى زيادة مستويات مضادات الأكسدة لديك. يزيل الكثير من السموم المتراكمة في جسمك. غني بفيتامين بي B، يمكن للبروكلي أيضاً أن يخفّض الكوليسترول السيئ ويزيد من الكوليسترول الجيد.

6- الثوم
إذا لم يكن أفضل صديق للنفس، فهو بالتأكيد حليف للهضم. يحتوي الثوم على الأليسين، وهو مركّب عضوي كبريتي معروف بمنع الخلايا السرطانية من التكاثر في الجسم. تسلط دراسات مختلفة الضوء على فوائد الثوم ضد أمراض القلب والأوعية الدموية وسرطانات الجهاز الهضمي. من الأفضل أن يؤكل نيئاً: مقطعاً أو مطحوناً، حتى تتمكني من إطلاق مكوناته الكبريتية.

7- الفجل الأسود
الفجل الأسود هو حليف الكبد الكسول. يعمل مباشرة على الكبد والبنكرياس والمرارة. يسمح للجسم بإخراج فضلاته بسرعة أكبر نحو الأمعاء. ومن المعروف أيضاً أن له خصائص مدرة للبول ومنقية للكلى.

8- نبات القراص
يُعرف بشكل أساسي لأنه يلدغ، ولكنه أيضاً نبات طبي يستخدم في شكل مغلي أو كمادة.

خاصيته الرئيسية هو أنه مدر قوي للبول. لذلك فهو يساعد على تعزيز ري الأعضاء مثل الكلى أو المثانة، مما يساعد على تطهير الجسم.

9- البصل
مضادّ جيد للعدوى، وهو مفيد في هذه الأوقات الوبائية. إنه معروف بشكل خاص بفوائده في مجال الأنف والأذن والحنجرة. غني بمضادات الأكسدة، وسيكون له أيضاً تأثير وقائي ضد الكوليسترول السيئ. في الواقع، إنه يسمح بتحسين الدورة الدموية، ويمنع أمراض القلب التاجية.

10- الجريب فروت
يمتاز بمحتواه العالي من فيتامين سي C، وهو معروف بفعاليته ضد التعب، ولكنه مفيد أيضاً في مكافحة الالتهابات. يعتبر الجريب فروت من الأطعمة الجيدة للتخلص من السموم؛ لأنه غني بالألياف ويساعد على تسريع العبور المعوي. علاوة على ذلك، فالجريب فروت غني بالماء المهم لتصريف الجسم.

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *