التخطي إلى المحتوى
توقعات بأكبر ذروة انتشار لكورونا في الصين مع بدء العام الجديد

Rabab Elhaj

وكالات – مصدر الإخبارية

كشف علماء أوبئة في الصين عن توقعاتهم أن تشهد البلاد ذروة انتشار فيروس كورونا خلال أوائل كانون الثاني (يناير) المقبل.

وأوردت صحيفة “ساوث تشاينا مورنينغ بوست” الصينية، عن عالم الأوبئة ورئيس قسم علم الأوبئة والإحصاء الحيوي بجامعة هونغ في الصين اعتقاده أن ذروة الإصابة بكورونا في البلاد ستكون في بداية يناير في بعض المدن، مثل بكين، تجاوزت الذروة بالفعل”.

وتابعت الصحيفة أنه نظرا لارتفاع درجة انتقال متغير أوميكرون، السائد الآن في الصين، من المتوقع أن تكون الزيادة في العدوى مفاجئة، ولكن نظرا لحجم سكان الصين والاختلافات الإقليمية، فإن قمم الزيادة ستحدث في مناطق مختلفة، وفي أوقات مختلفة.

وأردفت: “قد يستغرق الأمر نحو شهرين حتى تهدأ تسونامي العدوى التي اجتاحت المدن الرئيسية في الصين”.

وأفاد رئيس قسم الأمراض المعدية في مستشفى هواشان بجامعة فودان، تشانغ ويندونغ:” أعتقد أن ذروة الإصابة في شنغهاي ستحدث في غضون أسبوع، ثم يستمر تفشي المرض لمدة شهر إلى شهرين آخرين”.

وكانت لجنة الصحة الوطنية الصينية أعلنت أمس الجمعة أن ما يقرب من 37 مليون شخص بالبلاد أصيبوا بفيروس كورونا المستجد في يوم واحد هذا الأسبوع، ما يجعل تفشي الفيروس بالبلاد، هو الأكبر في العالم إلى حد بعيد.

في حين تكافح الصين حاليًا أول موجة من 3 موجات متوقعة لتفشي كوفيد-19 هذا الشتاء وفقًا لكبير علماء الأوبئة في البلاد، ويمكن أن تتضاعف الحالات في جميع أنحاء البلاد إذا اتبع الناس أنماط السفر المعتادة لقضاء العطلات.

اقرأ أيضاً: إليك أسباب الإصابة المتكررة بالزكام خلال الموسم ذاته

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *