التخطي إلى المحتوى
3 علاجات منزلية تخفف الانتفاخ تحت العين

Rabab Elhaj

وكالات – مصدر الإخبارية

تعد مشكلة انتفاخ تحت العين أمر مرهق للنساء، إلا أن المناطق السفلية للعين منطقة حساسة للغاية، حيث يكون الجلد رقيقاً جداً، وينعكس أدنى تغيير في جسمكِ عليها، لذلك كلما عانيت قلة النوم، أو بكت عيناكِ، أو تناولت الكثير من الأطعمة المالحة، أو أصبت بنزلة برد أو سعال أو رد فعل تحسسي، فستلاحظين انتفاخاً تحت عينيكِ بسبب احتباس السوائل.

وكسبب آخر لانتفاخ العين، اتتقدم في العمر، فالشيخوخة هي أيضاً عملية تجعل بشرتكِ مترهلة، وتظهر انتفاخات تحت العينين.

هنا علاجات منزلية لانتفاخ تحت العين

1 .  الخيار
صعي شرائح الخيار تحت عينيكِ فهي تقلل الهالات السوداء والتورم والانتفاخات، نظراً لخصائصه المرطبة والمضادة للالتهابات، فقد أظهر العديد من الدراسات أنه يمكن أن يشفي الجلد التالف، ويقلل التورم بسبب محتواه المائي، وغناه بفيتامين (سي)، لذلك فقط ضعي شريحتين من الخيار البارد على عينيكِ، واتركيهما لمدة 10-15 دقيقة، وقولي وداعاً لانتفاخ العينين.

2 . ملاعق باردة

قومي بهعمل كمادات باردة، سواء كنتِ تفعلين ذلك باستخدام كيس ثلج، أو مكعب ثلج، أو ملاعق مجمدة، واحتفظي بملعقتين في “الفريزر” طوال الليل، وقومي بوضعهما على عينيكِ لمدة 10 دقائق، فإن البرودة من الملعقة ستساعد في تضييق الأوعية الدموية، وبالتالي تقليل التورم.

3 . الشاي البارد
حيث يحتوي الشاي على خصائص مضادة للالتهابات، فهو غني بمضادات الأكسدة التي تساعد في محاربة الجذور الحرة الضارة بالجلد، ما عليكِ سوى غمس كيسين من الشاي في الماء البارد، ووضعهما على عينيكِ لمدة 15-20 دقيقة، وستساعد برودة كيس الشاي في تقليل الانتفاخ.

إقرأ أيضاً: قائمة بأطعمة تحافظ على صحة الكلى.. زيت الزيتون أحدها

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *