التخطي إلى المحتوى
غذاء متكامل في الشتاء.. إليك فوائد الكستناء المذهلة للجسم

roaa qanan

صحة _ مصدر الإخبارية

الكستناء أو ما يعرف باسم ” أبو فروة ” أحد أفضل الثمار و المكسرات المحببة لدى الكثيرين، ترافقنا في الليالي الشتوية الباردة كنوع من التسالي باختلاف طرق تناولها سواء كانت مشوية أو بإضافتها إلى العديد من أصناف الحلويات المختلفة، خاصة و أن الكستناء تتميز بطعمها النشوي اللذيذ و نكهتها القوية الحادة.

من الثمار المحببة لدى الكثيرين في فصل الشتاء كنوع من التسالي الصحية أمام المدفأة.

ويوجد للكستناء العديد من الأنواع بحسب مناطق زراعتها، إذ تزرع في الغابات الجبلية في كل من الصين، واليابان، وأوروبا، وأمريكا الشمالية.

إليك فوائد الكستناء المذهلة للجسم:

1_ تحمي من السرطان والسكري وأمراض القلب

محتواها العالي من الألياف يحجز السكريات والدهون، وبالتالي يقلل من معدل الامتصاص، مما يسمح بتحكم أفضل في الكوليسترول والسكر في الدم.

ميزة أخرى للألياف، أنها تشارك في صحة الفلورا المعوية مما يجعل من الممكن منع ظهور العديد من الأمراض مثل سرطان القولون أو أمراض القلب والأوعية الدموية.

غنية بالألياف الغذائية

غنية بالألياف الغذائية التي تساهم في تحفيز العبور المعوي، عبر تحريك الأمعاء.

كما وتساعد الألياف الغذائية على التحكم في الشهية بشكل أفضل لأنها تساعد على الشعور بالشبع. تحتوي حصة 100 جرام من الكستناء على 4 جرامات من الألياف.

تمد الجسم بالطاقة اللازمة

تحتوي على الكربوهيدرات التي توفر الطاقة للجسم، حيث تزود الأخرى خلايا جسم الإنسان بالطاقة.

من بين الكربوهيدرات، نميز السكريات (أو الكربوهيدرات البسيطة)، التي غالباً ما يكون لها طعم حلو (الجلوكوز ، الفركتوز ، الجالاكتوز ، المالتوز ، اللاكتوز ، السكروز)، والنشويات (أو الكربوهيدرات المعقدة)، وهي ضرورية لمساهمتها في الطاقة، وهضمها في الأمعاء ويتم امتصاصها بشكل رئيسي على شكل جلوكوز.

تقليل خطر الإصابة بفقر الدم

إن تقليل خطر الإصابة بفقر الدم (Anemia)، هو أحد فوائد الكستناء الجيدة لمن يعانون من فقر الدم الناتج من نقص الحديد، فالكستناء تحتوي على نسب عالية من الحديد الذي يساهم في تكوين كريات الدم الحمراء.

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *