التخطي إلى المحتوى
نسمعها منذ الصغر.. 8 معتقدات خاطئة عن الشعر والعناية به لا تصدقها

Rabab Elhaj

وكالات – مصدر الإخبارية

يشيع كثيراً بين الناس معتقدات حول الشعر ونموه وكثافته وحتى الشيب الذي يظهر فيه، إلا أننا ربما لم ندقق يوماً في صحتها أو نتأكد إن كانت خاطئة!

  1. دوماً ما يُعتقد أن حلاقة الشعر تؤدي إلى نموه بسرعة وكثافة، إلا أن دراسة علمية أكدت أن الحلاقة لا تؤثر على نموه، وذلك وفقًا لتقرير نشرته مجلة “بي إم جي” (BMJ) الطبية.

كما أن الحلاقة لا تؤثر في سُمك أو معدل نمو الشعر، فالجزء الحي من الشعر يكون تحت سطح الجلد، وهو لا يتأثر بالحلاقة.

2. يعتقد أن نتف الشيب يسبب ظهور المزيد منه، إلا أنه في الحقيقة أن نتف الشعر يضغط على بصيلات الشعر وفروة الرأس.

3. يُنصح غالباً بغسل الشعر الدهني بالشامبو يوميًا، في حين أن وظيفة الشامبو هي تنظيف الشعر من الأوساخ والزيوت غير المرغوب فيها، ووفقًا لتقرير في “ريدارز دايجست” (Reader’s Digest)، قد يؤدي الإفراط في استخدام الشامبو إلى هشاشة الشعر وحكة في فروة الرأس.

4. حول الاعتقاد بأن الشامبو يتوقّف عن العمل بعد فترة من الاستعمال، تنبع هذه الأسطورة من فكرة أن شعرك “سوف يعتاد” على منتج ما وسيتوقف عن العمل، لكن هناك القليل من الأدلة لدعم ذلك، فإذا كنت مرتاحًا لشامبو معين استمر في استعماله.

5. أما إن كانت الزيوت الطبيعية جيدة لشعرك أما لا، فإن معظم المكوّنات الغذائية الخام، مثل: زيت الأفوكادو وزيت جوز الهند والعسل غير قادرة على اختراق الشعر بعمق كاف لإجراء أي تحسن دائم، ويمكن أن تترك بقايا لزجة، فهي ثقيلة ويصعب غسلها من الشعر”.

6. هل تظن أنه كلما زادت رغوة الشامبو كان ذلك أفضل؟ أكد خبراء أن الرغوة الكثيفة ليست دائمًا علامة على أن الشامبو الخاص بك يعمل لوقت إضافي، فالفقاعات هي منتج ثانوي للمنظفات القوية، والتي يمكن أن تجرّد الشعر من الزيوت والمواد المغذية الضرورية. لذلك اختر الشامبو المناسب لنوع شعرك بغض النظر عن الفقاعات.

7. ربما تعتقد أنه كلما مشّطت شعرك كان أكثر صحة، إلا أن هذا غير صحيح، فالتمشيط المفرط بالفرشاة قد يضر أكثر مما ينفع.

8. “غسل الشعر بالشامبو بشكل متكرر يجعل شعرك يتساقط”، هذا ما نسمعه كثيراً، إلا أنه يمكن للشامبو القوي أن يجرد شعرك من الزيوت الطبيعية، لكن هذا ليس له أي علاقة بتساقط الشعر. في الواقع، عدم الاستحمام بشكل كاف يمكن أن يؤدي إلى زيادة إفراز الزيت، مما قد يؤدي إلى إتلاف الجذور ويؤدي إلى تساقط إضافي.

اقرأ أيضاً: فوائد عظيمة تحملها القهوة للبشرة.. و3 طرق لاستخدامها

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *