التخطي إلى المحتوى
لتنظيف القولون.. لديك 5 طرق سحرية وسهلة

Soad Skaik

وكالات – مصدر الإخبارية

أورد الأطباء وخبراء الصحة أخباراً تفيد بعدة أطعمة تساعد على تنظيف القولون من السموم والغازات، وتسهيل عملية الهضم والتخلص من التوتر المسبب للانتفاخ.

وأفادت الأبحاث بأن بعض الأطعمة قادرة على إبعاد الالتهابات وتهيج القولون، إضافة إلى إبعاد مشاكل عسر الهضم وزيادة طاقة الجسم، وتتلخص في 5 أطعمة أساسية حسب الخبراء.

1. الليمون المحتوي على فيتامين C المساعد في إنتاج مواد مضادة للأكسدة داخل الجسم، ومنه يمكن صنع عصير الليمون الذي يعمل على تنشيط الكبد وتحفيزه لطرد السموم المتراكمة من الجسم.

وعن كيفية استعمال الليمون لتنظيف القولون، قم بوضع شرائح الليمون في إناء على النار بعد إضافة كوب من الماء إليه، واتركه حتى الغليان، ثم اطفأ النار واشربه بعد أن يصبح دافئاً مع تحليته بملعقة من العسل الطبيعي وليس السكر.

2. التفاح كحل سحري، ويحتوي على نسبة كبيرة من الألياف التي تسهل عملية الهضم وتحسن حركة الطعام داخل الأمعاء، مما يقلل من مشاكل الهضم واضطرابات الجهاز الهضمي، ويساعد التفاح على حرق الدهون.

وعن كيفية استعمال التفاح لتنظيف القولون، قم بتقطيع التفاح إلى قطع صغيرة، وضعها في الخلاط الكهربائي مع وضع كوب من الماء، وقم بشرب عصيره يومياً مع العشاء.

3. الزبادي، وينصح الأطباء بتناوله لما له من دور مهم في تحسين عملية الهضم وبالتالي تفادي مشاكل الهضم الناجمة عن الوجبات الغنية بالدهون، إضافة إلى دوره في التخلص من اضطرابات المعدة، وتقليل الحموضة فيها.

وعن كيفية استعمال الزبادي لتنظيف القولون، تناول كوباً من الزبادي يومياً فهو عشاء صحي، ويمكنك وضع قطرات الليمون عليه إن كنت ترغب في إنقاص وزنك، كمنا يعطي طعماً حامضاً شهياً.

4. شرب الماء وهي الأهم، ويساعد الماء على التخلص من آلام القولون، فبعض الأشخاص لا يشربونه بكثرة مما يسبب جفافاً للجسم وتشققاً للجلد، وبالتالي عدم قدرته على التخلص من السموم المتراكمة فيه، وبالتالي يزيد خطر الإصابة بأمراض الكلى.

ويعتبر شرب الماء الدافئ على الريق أمر هام جداً، للتخلص من السموم بالإضافة إلى تنشيط الكبد.

5. أخيراً الزنجبيل، ويعتبر من الطرق الطبيعية التي تخلص البطن من الطفيليات والبكتيريا الموجودة فيه.

وعن كيفية استعمال الزنجبيل لتنظيف القولون، قم بوضع ملعقة من الزنجبيل المطحون في كوب، ثم أضف الماء المغلي عليها مع تغطيته حتى يصبح دافئاً، ويمكن تحليته بالعسل حسب الرغبة.

اقرأ أيضاً: تعرّف على طرق علاج التهاب القولون!

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *