التخطي إلى المحتوى
بخطوات بسيطة.. مكونات طبيعية فعالة تخلصك من الرؤوس السوداء

roaa qanan

جمال _ مصدر الإخبارية

الرؤوس السوداء عبارة عن نتوءات صغيرة تظهر على الوجه والأنف بلون أسود لاحتوائها على صبغة مؤكسدة من الميلانين.

كما وتعد من المشكلات الشائعة التي تنزعج منها الفتيات خاصة، كونها تتسب في افساد المظهر الجمالي.

لم يعد صعب المنال التخلص منها منزلياً في دقائق معدودة، مع توافر العديد من المكونات الطبيعية التي تمتاز بخصائص فعالة في التخلص من الرؤوس السوداء في الوجه.

إليكِ بعض العلاجات المنزلية البسيطة للتخلص من الرؤوس السوداء بشكل طبيعي ومنع ظهورها.

1_ نشا الذرة والخل

تخلط ملعقة كبيرة من نشا الذرة مع الخل حتى يشكل المزيج عجينة سميكة.

توضع على المنطقة المصابة بالرؤوس السوداء، وتترك لمدة 15-20 دقيقة. تزال بالماء الدافئ ثم الماء البارد أو بمكعب ثلجي لإغلاق المسام.

2_ الحليب والجيلاتين

يمتاز الحليب بخصائص مقشرة رائعة للبشرة، وذلك لاحتوائه على حمض اللاكتيك الذي يساعد على تقشير البشرة وتخليصها من خلايا الجلد الميتة، ما قد يسهم في تنظيف مسامات البشرة وإزالة الرؤوس السوداء. أما الجيلاتين فيعتبر من المكونات الطبيعية الفعالة في تقشير البشرة وإزالة الشوائب والرؤوس السوداء من الوجه.

المكونات:

ملعقتان كبيرتان من بودرة الحليب.

ملعقتان كبيرتان من مسحوق الجيلاتين.

ربع كوب ماء بارد.

طريقة التحضير والاستخدام:

في وعاء نظيف، يسكب الماء ويضاف إليه المكونات وتخلط جيداً للحصول على قوام متجانس. يوزّع الأخير على بشرة نظيفة، ويترك لمدة 10 دقائق. بعدها، يتم إزالة بواسطة منشفة مبللة من خلال الفرك بلطف على المناطق المراد إزالة الرؤوس السوداء منها. بعد ذلك، يشطف الوجه بالماء البارد ويطبق كريم المرطب. تابعي المزيد: شرائط المسام للرؤوس السوداء: هل تعمل حقاً؟

3_ قناع البيكربونات والشاي الأخضر

يقلّل الشاي الأخضر من إفراز الزهم، ما يساعد على التخلص من الرؤوس السوداء، وذلك لامتلاكه خصائص قابضة تقلص المسام، وخصائص مضادة للأكسدة والميكروبات. كما ويعد مقشراً لإزالة خلايا الجلد الميتة والشوائب عن البشرة. أما بيكربونات الصوديوم تساعد على تصحيح اختلال درجة الحموضة في الجلد، الذي يشكل أحد الأسباب الكامنة وراء ظهور حب الشباب، لاحتوائها على مواد قابضة ومضادة للأكسدة.

المكونات:

ملعقة كبيرة من مسحوق البيكربونات.

فنجان صغير من منقوع الشاي الأخضر.

طريقة التحضير والاستخدام:

بعد مزج المكونات جيداً مع بعضها البعض للحصول على قوام متجانس، يوزّع الأخير على الوجه والأنف، ويترك لمدة 20 دقيقة حتى يجف تماماً. بعد ذلك، يتم إزالته باستخدام منشفة ناعمة مبللة مع الحرص على الفرك بلطف للتخلص من الرؤوس السوداء. ثم، يشطف الوجه بالماء الدافئ ويطبق كريم مرطب بعدها لترطيب البشرة.

4_ ماسك الليمون والعسل

يساعد هذا القناع على إزالة الرؤوس السوداء وتنقية البشرة
يحتوي العسل على مصدر طبيعي لأحماض ألفا هيدروكسي التي تساعد على تجديد الخلايا وإزالة البكتيريا وشوائب الجلد. فهو غني بمضادات الأكسدة والإنزيمات التي تعمل على تنقية البشرة وإبقاء المسام نظيفة وغير مسدودة. أما الليمون فيسهم في التخلص من الرؤوس السوداء، لاحتوائه على حمض الستريك الذي يُساعد على إزالة الرؤوس السوداء بفاعلية.

المكونات:

عصير ليمونة واحدة.

ملعقة كبيرة من العسل العضوي.

طريقة التحضير والاستخدام:

تمزج المكونات جيداً مع بعضها للحصول على مزيج متماسك، ويوزّع الأخير على بشرة نظيفة، بخاصة منطقة الأنف التي تتراكم بها الرؤوس السوداء. يترك لمدة 20 دقيقة حتى يجف. ثم، يشطف الوجه بالماء الدافئ فقط. ويطبق بعدها كريم مرطب. تابعي المزيد: إزالة الرؤوس السوداء من الأنف بالحلاوة

 

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *