اخبار كل المصادرصحة وطبمحيط
أخر الأخبار

تكثيف شعر الذقن بالثوم – موقع مُحيط

تكثيف شعر الذقن بالثوم

تكثيف شعر الذقن بالثوم عبر موقع محيط بالتفصيل، سبحان من زين وجوه الرجال باللحى جملة تصف جمال الرجل وهيبته، فمثل للمرأة صفات وخصال تميز وتعبر عن جمالها، كذلك للرجل ما يجمله ودائمًا سر جمال الرجل يكمن في لحيته، لذلك يسعى كل الرجال للاهتمام بحليته أن كانت موجودة ومن ليس لديهم لحية يلجؤون إلى طرق بديلة لإنبات شعر الذقن منها طرق كيميائية كالأدوية والبخاخات.

تكثيف شعر الذقن بالثوم

يعتبر الثوم من أهم النباتات الطبيعية والذي يتميز بأوراقه الشريطية الغليظة ورائحته النفاذة القوية ويستخدم الثوم في كثير من علاج مشاكل الصحة لما له من فوائد جمة ومنها تكثيف شعر الرأس والذقن حيث يتم دهن منطقة مسامات الذقن بالثوم.

يستخدم من خلال زيته أو كريمة الثوم على شعر الذقن وذلك من خلال تركه لمدة نصف ساعة على الوجه ليس أكثر من هذا لأن الثوم قد يسبب حساسية للبشرة وتهيجًا فيها

فيوضع مرة واحدة مساءً، وللحصول على نتائج أفضل يفضل تكرار هذه العملية يوميًا إذ أنها لا تكلف أموالًا ولا مجهودًا.

تعرف على: تكثيف شعر اللحية | أهم النصائح والعادات المفيدة لزيادة شعر اللحية

مدة نمو اللحية بالثوم

عملية إنبات اللحية بالثوم قد تستغرق عدة أسابيع وفي بعض الأحيان إلى عدة شهور بصورة مستمرة لذلك يستسلم البعض بعد أسبوعين من الاستخدام

ويظنون عدم وجود نتيجة إلا أنهم قد استسلموا مبكرًا فإن هذا الأمر يحتاج إلى كثير من الصبر والتحمل والاستمرارية للحصول على نتيجة مرضية بشكل كامل.

هل الثوم ينبت الشعر

تكثيف شعر الذقن بالثوم

أكدت الدراسات والتجارب التي أجريت على استخدام الثوم في إنبات الشعر على أنه يعمل على زيادة مستويات هرمون التستوستيرون في الجسم

فإضافة الثوم على الوجه مباشرة واستعماله كماسك أو إضافته الى النظام الغذائي يساعد على زيادة المستويات الخاصة بهرمون التستوستيرون بشكل طبيعي.

الثوم يعمل على عملية تحفيز وتنشيط الدورة الدموية مما يؤدى إلى عملية تنشيط بصيلات الشعر والتي يغذيها هرمون التستوستيرون

ولكن أظهرت التجارب طول المدة التي يستغرقها الثوم في إنبات الشعر إذا يتطلب استمرارية كبيرة وبشكل متواصل على استخدامه.

شاهد أيضًا: إنبات الشعر بالثوم وطرق استخدامه بالتفصيل

طريقة تكثيف شعر اللحية

الحصول على لحية كثيفة منمقة ليس بالأمر السهل ولا الهين كما يظنه الكثير بل تتطلب مجهودًا وعناية خاصة وبعض العادات لكي تنمو بشكل كثيف منها:

  • التقليم بين الحين والآخر: التمتع بلحية كثيفة يتطلب تقليمها بصورة مستمرة بين الحين والآخر فكلما زاد استخدام شفرة الحلاقة يزيد معها كثافة الشعر.
  • النظافة والترطيب: النظافة والعناية الشخصية باللحية من الأمور الهامة جدًا في عملية تكثيفها حيث يفضل غسلها بصورة مستمرة بماء نظيف معتدل وغسلها بالشامبو، ثم بعدها يتم استخدام كريم خاص بإنبات اللحية أو زيت مخصص للحية.
  • تدليك الوجه: يعتبر تدليك الوجه من الخطوات والطرق الهامة أيضًا في عملية تكثيف شعر الوجه حيث يعمل تدليك الوجه على تنشيط الدورة الدموية مما يسمح بالدم والغذاء الموجود به للوصول إلى بصيلات الشعر بصورة جيدة
  • ممارسة التمارين الرياضية: تعد ممارسة الرياضة من الأمور الصحية والطبيعية للنمو الشعر حيث ممارسة الرياضة تعمل على تنشيط الدورة الدموية بصورة ممتازة مما يساعد على وصول الدم والفيتامينات بصورة جيدة إلى بصيلات الشعر، كما أن ممارسة الرياضة تعمل على إنتاج هرمون التستوستيرون.

ننصحك بقراءة: دواء لنمو شعر الذقن وأفضل الوصفات الطبيعية

أضرار الثوم للحية

أضرار الثوم للحية تتمثل في ظهور أعراض الحساسية، حيث يعاني البعض من حساسية ضد الثوم وتسبب هذه الحساسية لهم أعراضًا مختلفة على الرغم من أن الحساسية تجاه الثوم ليست منتشرة بصورة كبيرة إلا أنها في بعض الأحيان تسبب:

  1. ضيق في التنفس.
  2. طفحًا جلديًا.
  3. تورمًا في الوجه.
  • معاناة البعض من بعض المشاكل الهضمية عند تناول الثوم لا علاقة لها بالحساسية.
  • يعاني أصحاب البشرة الدهنية كثيرًا بسبب الثوم إذ أنه يسبب لهم حكة واحمرار في الوجه.

لا يفوتك الإطلاع على: طرق تكثيف شعر اللحية

وبهذا نكون قد تحدثنا عن تكثيف اللحية بالثوم، وعن أهمية الثوم في إنبات الشعر، وطريقة استخدامه، وفوائده الكثيرة، ونتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم.

هل الثوم يساعد على نمو الشنب؟

يساعد الثوم على زيادة كثافة ونمو الشعر ليس فقط في منطقة الشنب، أيضًا في منطقة الذقن وفي فروة الرأس. ويساهم الثوم في تنشيط الدورة الدموية، مما يساعد على زيادة إنبات الشعر بشكل جيد.

هل يساعد الثوم في نمو اللحية؟

يعتبر الثوم من الوصفات الهامة لتكثيف شعر الرأس والذقن، لانه يحفز نمو بصيلات الشعر وذلك باستخدام الثوم أو زيت الثوم.

ما هو علاج فراغات اللحيه؟

استخدام زيوت ومواد طبيعية تحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها البشرة لنمو بصيلات الشعر بشكل صحيح.

Source link
كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock