التخطي إلى المحتوى
الفئات التى تستحق الدعم السكني من كل الجنسيات بالمملكة العربية السعودية

[ad_1]

الفئات التى تستحق الدعم السكني من كل الجنسيات فى سعودية والتى كشفت عنها وزارة الإسكان السعودية والتى حددت عن إمكانية حصول الغير سعودي دعم سكني وفقاً إلى شروط محددة يجب توافرها لحصول غير السعوديين من الجنسات الأخرى على الدعم والتمويلات السكنية، حيث تقدم الحكومة السعودية طفرة كبيرة من المخططات السكنية ضمن حملة الدعم السكني الجديد والذى شمل العديد من المبادرات السكنية الجديدة.

حيث تقدم الوزارة حزمة كبيرة من المخططات السكنية فى كافة أرجاء مدن ومحافظات المملكة من أجل ضمان النجاح فى وصول نسبة تملك الأراضي السكنية والوحدات السكنية مع حلول عام 2030 إلى 70%، نقدم لكم عبر السطور التالية عبر  موقع ثقفني الحالات التى تستحق الدعم السكني وهى لا تحمل الجنسية السعودية، كما نقدم اليكم طريقة الحصول على الدعم السكني والأراضي المجانية السكنية.

الدعم السكني

الفئات التى تستحق الدعم السكني من كل الجنسيات بالمملكة العربية السعودية

تقدم وزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية تمويل سكني للمواطنيين السعوديين المدنيين والعسكريين، كما خصصت تمويلات سكنية مميزة إلى منسوبي التعليم إضافة إلى هذه التمويلات اتاحت تمويل جديد لتجديد المساكن ومع كل هذه التمويلات أعلنت عن تمويل الأراضي السكنية المجانية.

يتمكن كل مواطن يحمل الجنسية السعودية يزيد عمره عن 25 عام التسجيل والحصول على الدعم السكني المقدم من وزارة الإسكان، كما تستطيع كل امرأة سعودية أرملة او مطلقة أو لها ظروف خاصة الإستفادة من التمويل السكنى، بعدة شروط يلزم توافرها.

الفئات التى تستحق الدعم السكني من كل الجنسيات

الفئات التى تستحق الدعم السكني من كل الجنسيات بالمملكة العربية السعودية

كشفت وزارة الإسكان النقاب عن الحالات الخاصة التى تستحق الدعم السكني من جنسيات غير سعودية، حيث يعد الشرط الأول من لائحة الإسكان هى أن تكون جنسية المستفيد سعودية، ولكن حدث إستثناء للمواطنين الغير سعوديين وهم النساء الغير سعوديات الذين تزوجن من رجال يحملن الجنسية السعودية ورزقهم الله بالأطفال وفقدت هذه الزوجة زوجها نتيجة الوفاة، لذا كان من حق هذه الزوجة الدعم السكني، وتستطيع التقديم ويسرى عليها شروط الدعم السكني الجديد.

كيف تعرف انك مستحق للدعم السكني

تستطيع أن تعرف هل يحق لك الدعم السكني الجديد من خلال رابط الدعم السكني سواء كنت (زوج أو زوجة، إبن أو إبنه) كما يمكنك التعرف على قيمة الدعم من خلال  حاسبة الدعم السكني الجديد والذي يتطلب من المتقدم تسجيل بعض البيانات والمعلومات الشخصية مثل مجموع عدد أفراد الأسرة والدخل الشهري وبعض البيانات والمعلومات الأخري.

كيف تحصل على الأراضي السكنية المجانية

الفئات التى تستحق الدعم السكني من كل الجنسيات بالمملكة العربية السعودية

يستطيع المستفيدين الذى يشملهم الدعم الدخول على موقع وزارة الإسكان واختيار المبادرات والبرامج ثم الضغط على سكني والتوجه إلى الأراضي السكنية المجانية والتسجيل للحصول على الأراضي السكنية ومعاينة هذه الأراضي، فيما يمكنك التعرف على خطوات الحصول على الأراضي السكنية من خلال زيارة الأراضي السكنية والمخصصة لبعض الفئات السعودية، ضمن سلسلة جهد من وزارة الإسكان فى تمكين المواطنين السعوديين بالوحدات والأراضي السكنية.

[ad_2]

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *