التخطي إلى المحتوى
“التوكاتسو” تجربة نجحت في مصر واليابان.. والأهم طريقة التطبيق

عبدالله العزازي

قالت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن نظام التوكاتسو الذي سيطبق علي طلاب الصف الرابع الإبتدائي في العام الدراسي الجديد هو نظام وتجربة ناجحة في دولة اليابان والمدارس المصرية اليابانية في مصر.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن التوكاتسو يخلق جيل جديد قادر وواع ويتحمل المسئولية وحل المشكلات ومواجهة التحديات والعمل علي تحقيق الذات وخدمة المجتمع، مؤكده أن هذا النظام يشكل شخصية وعقل الطفل وهو ما كنا نتمناه في تعليمنا المصري، مستطرده: “الأهم من كل ذلك هو طريقة تطبيق النظام والتجهيز والاستعداد الجيد له وتوفير معلمين يعملون علي تنفيذه بشكل احترافي”.

ووجهت عبير حديثها لأولياء أمور طلاب الصف الرابع الإبتدائي: “شجعوا ولادكم علي حب الدراسة والنظم الجديدة وحفزوهم علي التفوق، واقروا كويس عن نظام التوكاتسو وأهميته في بناء الطفل”، بينما طالبت وزارة التعليم بتوفير المعلمين المتخصصين في تدريس هذه النظم وتدريبهم عليها حتي تعم الإستفادة لجميع أبنائنا الطلاب.

واقترحت عبير علي الوزارة بنشر فيديوهات توضيحية إلي أولياء الأمور والطلاب حول مميزات نظام التوكاتسو وكيف يتم تطبيقة في اليابان وفي المدارس المصرية اليابانية، لتشجيعهم عليه.

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *