التخطي إلى المحتوى
أولياء أمور مصر يرصد أحوال الأسر المصرية في العيد مع أجواء الثانوية

عبدالله العزازي

في ظل الظروف الاستثنائية التي تفرضها امتحانات الثانوية العامة تغيرت طقوس وعادات الخاصة بالعيد في معظم الأسر المصرية التي لديها ابناء في الثانوية العامة.

فقالت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، إنه في ظل الامتحانات هناك اسر لم يشعروا بالعيد ولم يستعدوا له بل صاحب إجازة العيد مزيد من القلق والتوتر في محاولة السيطرة علي الابناء حتي يهتموا بالمذاكرة بعد أن أصابهم الملل والكلل خاصة أن اجواء الامتحانات اصابتهم بضغط كبير مع تغيير نظام الأسئلة التي اعتمدت علي مستويات العليا للتفكير و احتياج الامتحانات لمزيد من الوقت حتي يتمكنوا من الحل والمراجعة بأريحية.

وناشدت” الحزاوي” أولياء الأمور ضرورة الاهتمام بحصول الابناء علي قسط من الراحة والخروج للتنزه أو زيارة الاهل حتي يشحن الابناء طاقتهم ويتمكنوا من استئناف باقي الامتحانات.

واضافت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر،: “ومن المهم عمل جدول للمذاكرة يتم فيه تقسيم المنهج علي أيام الإجازة ويرجع أهمية عمل الجدول انه سيساعد الابناء علي تنظيم وقتهم وكذلك عدم ضياع الوقت فيما لا يفيد” .

واكدت “الحزاوي” أن على الأسرة عبء كبير هذه الأيام من توفير أجواء مناسبة للمذاكرة والحرص علي بعد الطالب عن جميع المشتتات كزيارات العائلية في المنزل، قائلة: “لذا لابد من المشاركة الوجدانية لاولادنا حتي تمر فترة الامتحانات العصيبة علي خير”.

واختتمت”الحزاوي” قائلة:” العيد هذا العام هيكون يوم ظهور النتيجة وكل طالب يحقق حلمه”.

والجدير بالذكر الأيام المتبقية من جدول امتحانات الثانوية العامة، عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك:

– السبت 24 يوليو: الفيزياء، من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 1 ظهرًا لمدة 3 ساعات.

– الاثنين 26 يوليو: اللغة الأجنبية الأولى، من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 1 ظهرًا، لمدة 3 ساعات.

– الأربعاء 28 يوليو: الرياضيات التطبيقية (الديناميكا) من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 12 ظهرًا لمدة ساعتين.

-السبت 31 يوليو: الرياضيات التطبيقية (الإستاتيكا)، من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 12 ظهرًا لمدة ساعتين.

– الاثنين 2 أغسطس: امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية، من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 1 ظهرًا لمدة 3 ساعات.

– امتحان الرياضيات البحتة (التفاضل والتكامل)، من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 12 ظهرًا، لمدة ساعتين.

الامتحانات المتبقية لطلاب الشعبة الأدبية كالتالي:

الأحد 25 يوليو: امتحان التاريخ، من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 1 ظهرًا لمدة 3 ساعات.

الثلاثاء 27 يوليو: امتحان علم النفس والاجتماع، من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 1 ظهرًا لمدة 3 ساعات.

الخميس 29 يوليو: امتحان اللغة الأجنبية الأولى، من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 1 ظهرًا لمدة 3 ساعات.

ويؤدى طلاب الثانوية العامة امتحان الفيزياء 24 يوليو الجارى، بعد العودة من إجازة عيد الأضحى المبارك، حيث تنطلق الامتحانات من العاشرة صباحا حتى الواحدة ظهرا.

أعلنت وزارة التربية والتعليم جدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021 للشعبتين الأدبية والعلمية، حيث تستمر الامتحانات حتى 2 أغسطس المقبل.

ويؤدى طلاب الشعبة الأدبية، الامتحانات يوم 11 يوليو باللغة العربية والثلاثاء 13 يوليو اللغة الأجنبية الثانية والخميس 15 يوليو الجغرافيا والأحد 18 يوليو الفلسفة والمنطق والأحد 25 يوليو التاريخ والثلاثاء 27 يوليو علم النفس والاجتماع والخميس 29 يوليو اللغة الأجنبية الأولى.

بالنسبة لجدول امتحانات الثانوية العامة 2021، لطلاب الشعبة العلمية، تنطلق الامتحانات يوم 10 يوليو 2021، باللغة العربية و12 يوليو اللغة الأجنبية الثانية و14 يوليو الرياضيات البحتة جبر وهندسة فراغية و17 يوليو الكيمياء وإجازة من يوم 19 يوليو حتى 23 من نفس الشهر بمناسبة عيد الأضحى، ثم يستكمل الطلاب امتحاناتهم يوم 24 يوليو بالفيزياء ويوم 26 يوليو اللغة الأجنبية الأولى والأربعاء 28 يوليو الرياضيات التطبيقية الديناميكا، والسبت 31 يوليو الأحياء والأستاتيكا، والإثنين 2 أغسطس الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل.

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *