التخطي إلى المحتوى
“وزارة التعليم” موعد بداية الفصل الدراسي الثاني 1444 والترم الثالث 2023 في التقويم الدراسي

أمل ناجي

حددت وزارة التعليم موعد بداية الفصل الدراسي الثاني الثاني 1444 والترم الثالث 2023، حيث تسعى التعليم السعودي إلى تحديد الخريطة الزمنية الشاملة للعام الدراسي الحالي، ولذلك فقد حددت كافة المواعيد والعطلات الرسمية، وكذلك مواعيد بدء الفصول الدراسية ونهايتها في التقويم الدراسي، وفي حال حدوث أي تغيير عليه سيتم إعلام جميع العاملين بهيئة التدريس وكذلك الطلاب والطالبات من قبل وزارة الإعلام السعودية.

موعد بداية الترم الثاني والفصل الثالث 1444

إجازة التقويم الدراسي 1444-2023

أتاحت وزارة التعليم السعودي لجميع المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات إجازة رسمية مفاجأة، وذلك بالمناسبة السعيدة التي فاز فيها المنتخب السعودي على المنتخب الأرجنتيني بهدفين للمنتخب السعودي مقابل هدف واحد للأخير وذلك ضمن فعاليات بطولة كأس العالم لعام ٢٠٢٢، لذا كان يوم ٢٣ نوفمبر ٢٠٢٢ السابق عطلة رسمية بجميع المدارس.

موعد بداية الترم الثاني والفصل الثالث 1444

وبعد انتهاء إجازة الطلاب تم استكمال الخطة الدراسية الموضوعة من قبل وزارة التربية والتعليم السعودي، على الفور تم استئناف الاختبارات المحددة للفصل الدراسي الأول يوم ٢٤ من نوفمبر ٢٠٢٢.

موعد بداية الترم الثاني والفصل الثالث 1444

موعد بداية الترم الثاني

ومن المقرر منح الطلاب مدة إجازة رسمية حوالي عشر أيام يتم خلالها للحصول على قسط كافي من الراحة، استعداداً للفصل الدراسي الثاني.

بجانب الحصول على نتيجة الترم الأول وحصاد ثمرة نجاحهم، حيث أطلقت الوزارة الموقع الرسمي الذي يمكن الطلاب من خلاله الحصول على نتيجتهم وهو نظام نور.

ويستأنف الطلاب العودة إلى مدارسهم يوم ٤ ديسمبر ٢٠٢٢ وهو يوافق يوم الأحد من أيام الأسبوع على أن تستمر مدة دراسة الفصل الدراسي الثاني حوالي ١٣ أسبوع.

موعد بداية الترم الثاني والفصل الثالث 1444

العطلات الرسمية أثناء الفصل الدراسي الثاني 1444

يتضمن الفصل الدراسي الثاني بعض العطلات الرسمية وذلك وفقاً للتقويم والخطة الزمنية المحددة، وهذه الإجازات كالتالي:

  • إجازة آخر الأسبوع وهي توافق يوم الأحد ١٨ من شهر ديسمبر ٢٠٢٢، وهي العطلة المطولة الأولى.
  • العطلة المطولة الثانية وهي إجازة نهاية الأسبوع وهي توافق يومي الأحد والاثنين على التوالي الموافقان ١٥، ١٦ من شهر يناير عام ٢٠٢٣.
  • عطلات يوم التأسيس يومي الأربعاء والخميس الموافقان ٢٢، ٢٣ من شهر يناير عام ٢٠٢٣.
  • نهاية الفصل الدراسي الثاني بدءاً من الخميس الموافق ٢ مارس ٢٠٢٣.

الفصل الدراسي الثالث 2023

يحصل الطلاب على إجازة 10 ايام بعد انتهاء الترم الثاني، ومن ثم استئناف الدراسة الفصل الدراسي الثالث يوم 12-3-2023 على أن يتم هذا الترم مع انتهاء العام الدراسي يوم 22-6-2023.

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *