التخطي إلى المحتوى
عمان الاهلية تفتتح مختبرين حديثين للذكاء الاصطناعي وعلم البيانات



وكالة الناس – ضمن الخطط التطويرية لمختبرات كلية تقنية المعلومات في جامعة عمان الأهلية قامت الكلية بتأسيس وافتتاح مختبرين متكاملين وهما مختبر الذكاء الاصطناعي ومختبر علم البيانات.

ولمواكبة متطلبات الطلاب الدراسية والتطبيقية تم تجهيز هذه المختبرات بأحدث الأجهزة والبرمجيات على الصعيد المحلي والعالمي وبتصاميم تواكب الحداثة في هذا المجال.

حيث تم تجهيز مختبر الذكاء الاصطناعي بمجموعة متكاملة من أنظمة الروبوت مثل الإنسان الآلي الاجتماعي (Pepper)، اذرع روبوتية ((Robotic Arms ، أيدي الروبوت (Robot hands) ،أنظمة القيادة الالية والدفع الرباعي ، أنظمة الاستشعار عن بعد ، شاشات تفاعلية ذكية للمختبرات ، حواسيب خاصة للطلبة بمواصفات عالية .

 كما تم تجهيز مختبرعلم البيانات وتزويده بأجهزة خاصة بمواصفات عالية جدا وبخوادم رئيسية من اجل تحليل ومعالج البيانات الضخمة والمعقدة


Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *