التخطي إلى المحتوى
مصر تسعى لتجميع 100 مليار دولار لمواجهة التغيرات المناخية

أكد الدكتور محمود محيي الدين، رائد المناخ للرئاسة المصرية لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ cop27 والمبعوث الخاص للأمم المتحدة المعني بتمويل خطة التنمية المستدامة لعام 2030، إنه سيتم تفعيل برنامج للتوعية بالجامعات المصرية خلال مؤتمر المناخ تقوم الاتحادات الطلابية بتنظيم هذا البرنامج لمناظرة ما يحدث في المؤتمر، بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والاساتذة المتخصصين.

وأضاف محيي الدين أن مصر تعمل على قدم وساق لتوفير التمويل اللازم لمواجهة آثار التغيرات المناخية في قمة المناخ، لافتا الى أن هناك جهود كبيرة لتجميع 100 مليار دولار، لدعم مواجهة التغيرات المناخية ومن وسائلها أسواق الكربون.

واكد الدكتور محمود محيي الدين أن القمة تشمل العديد من الايام الموضوعية والمحاور ومجالات العمل المشتركة كيوم العلم ويوم المرأة ويوم المياه وغيرها.

وأشار رائد المناخ للرئاسة المصرية إلى أن قمة شرم الشيخ هي بداية للرئاسة المصرية وليست نهاية، مؤكدًا أنه هناك تجمع علمي عربي وأفريقي في إعداد القمة المصرية بالتنسيق مع دولة الإمارات العربية، حيث تستضيف دولة الإمارات مؤتمر المناخ العام المقبل لذلك هي حريصة على التعرف على ما تقوم به مصر في قمة المناخ هذا العام.

جاء ذلك خلال فعاليات ورشة عمل المركز القومي للبحوث بعنوان «الابتكار من أجل المناخ» والتي تهدف إلى تعزيز دور البحث العلمي ونقل التكنولوجيا والدعوة لأهمية الابتكار في العمل المناخي وإشراك أصحاب المصلحة وتسهيل الترابط بين البحث العلمي والمشاريع التجارية.

وتعد ورشة عمل «الابتكار من أجل المناخ» من أهم الموضوعات التي تتناول توضيح دور العلم والابتكار في معالجة أزمة المناخ وتم توجيه دعوة لبعض المنظمات البحثية الرائدة بالعالم إلى الشراكة مع الحكومات والمؤسسات المالية والشركات في تسريع العمل المناخي الجماعي.

وتأتي ورشة العمل بحضور الدكتور محمود محيي الدين، رائد المناخ للرئاسة المصرية لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ cop27 والمبعوث الخاص للأمم المتحدة المعني بتمويل خطة التنمية المستدامة لعام 2030، والدكتور أشرف شعلان، مدير مركز التميز للدراسات البحثية والتطبيقية للتغيرات المناخية والتنمية المستدامة والدكتور حسين درويش، رئيس المركز القومي للبحوث والدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

]Source link

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *