التخطي إلى المحتوى
طلاب جامعة كفر الشيخ يتفقدون مشروعات حياة كريمة في قرى مطوبس

شروق حبيب

أعلن رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور “عبد الرازق دسوقي” مشاركة 90 طالب وطالبة من كليات ومعاهد الجامعة المتنوعة في جولة ميدانية لتفقد مشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري” حياة كريمة ” في مركز مطوبس بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة بإشراف الإدارة العامة لرعاية الشباب، ورافق الطلاب مدير إدارة الجوالة الدكتور “صفوة شلبي” ، وفريق العمل ، “حازم عياد” ، “أمل عبد الرحمن” ، “أحمد عبد الله “.
وزار وفد طلاب جامعة كفرالشيخ مدرسة للتعليم الأساسي في قرية ” السيد البدوي ” و مركز الشباب في قرية” خان الجني”،ومجمع خدمات المواطنيين وأيضا مجمع الخدمات الزراعية في قرية الجزيرة الخضراء .
وأوضح رئيس جامعة كفرالشيخ،أن الهدف من الجولة التفقدية تعريف الشباب بالمشروعات القومية في مختلف القطاعات، تعزيز ثقافة العمل التطوعي لديهم وتنمية روح الولاء والانتماء، واطلاعهم على الجهد المبذول من قبل الدولة المصرية للارتقاء بحياة المواطنين في الريف.
كما أوضح أن الجامعة شاركت ضمن مشروع حياة كريمة بالعديد من القوافل الشاملة المتنوعة في القرى انطلاقًا من دورها ومسؤوليتها في المشاركة المجتمعية، لتقديم الخدمات الطبية والبيطرية والبيئية، إضافة إلى تقديم العديد من الدورات التوعوية والتثقيفية لأهالي تلك القرى.
أكد د.دسوقي اهتمام الجامعة بدعم المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” التي أطلقه السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ،لأهمية دورها فى تحسين المنظومة الاجتماعية للمصريين فى المناطق الأكثر احتياجا لتقديم الدعم والرعاية فى كافة المجالات الصحية والاجتماعية والاقتصادية، للإرتقاء بالمستوى المعيشي داخل المجتمع المصرى.
وقال الأستاذ الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن دور الجامعة لا يقتصر على الجانب التعليمي والتربوي فقط بل يمتد ليشمل تشكيل وعى الطلاب والطالبات بحجم الإنجازات فى المشروعات القومية الكبرى، التى تمثل لهم مجالات جديدة للعمل بعد تخرجهم.
أشار د. عبدالعال إلى أن ما تم إنجازه من مشروعات ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” يعد طفرة غير مسبوقة تشهدها مراكز وقرى الريف المصرى خصوصا فى قرى مركز مطوبس .
من جانبهم عبر طلاب الجامعة عن سعادتهم بما شاهدوه من إنجاز ملموس على أرض الواقع، مؤكدين أن تلك المشروعات سوف تساهم بشكل كبير في تغيير واقع قرى الريف المصري، وتقديم أفضل مستوى من الخدمات للمواطنين، موجهين الشكر للقيادة السياسية على هذا الاهتمام غير المسبوق بقرى الريف المصري.

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *