التخطي إلى المحتوى
نتائج القبول الموحد في الاسبوع الاول من الشهر القادم – وكالة الناس الاخبارية



وكالة الناس – أكد مدير وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مهند الخطيب، أن نتائج القبول الموحد ستعلن في الاسبوع الاول من الشهر القادم، وقبل بدء الدوام الرسمي في الجامعات.
وقال الخطيب الأحد، إن تخفيض عدد الطلبة في القبول الموحد جاء استجابة لقرارات مجلس التعليم العالي بتخفيض القبول في التخصصات الراكدة بنسبة 50%، وتجميد القبول في 42 تخصصا نتيجة تجاوزها للطاقات الاستيعابية وخلل في معايير الاعتماد الخاص.
وأضاف، أن نحو 4 آلاف طالب لم يسددوا رسوم الطلبات، وهؤلاء قد لم تحقق التخصصات المتاحة رغباتهم، وأكثر من 11 ألف طالب هم طلبة رفع معدل بالتالي هم موجودين بتخصصاتهم الجامعية.
وأشار إلى أن الطلبة الذين لم يقبلوا في القبول الموحد يكون أمامهم خيارات من اهمها التوجه الى التخصصات التطبيقية والمهنية المطلوبة في سوق العمل، والمنتشرة في جميع الكليات الجامعية على مرحلة الدبولم.


Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *