اخبار كل المصادرالحرية نيوزتعليم

​لماذا قررت السياحة تقليل مُدة إقامة الحجاج في السعودية؟

كتب- يوسف عفيفي:

أعلنت وزارة السياحة والآثار، تقليص مدة إقامة الحجاج بالسعودية أثناء عمل مناسك الحج، بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأكدت غرفة شركات السياحة، أنها تلقت خطابًا من أمين عام مجلس الوزراء، من رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، يفيد بتقليص فترة إقامة الحجاج بالمملكة العربية السعودية لتكون من 15 إلى 20 يومًا فقط على أقصى تقدير، لمنع زيادة فترة اختلاط الحجاج المصريين بالجنسيات الأخرى.

وقررت وزارة السياحة والآثار مد تسجيل أسماء المواطنين الراغبين في التقدم لأداء فريضة الحج السياحي من خلال الشركات السياحية حتى يوم الاثنين 23 مايو الجاري بدلاً من يوم الجمعة 20 مايو الجاري، حرصًا من الوزارة على إتاحة الفرصة أمام المواطنين لأداء الفريضة هذا العام 1443هـ/ 2022م.

واستحدثت وزارة السياحة والآثار، خدمة إلكترونية جديدة عبر الموقع الإلكتروني لخدمات الإدارة المركزية لشركات السياحية بالوزارة (trans.hajj.gov.eg)، لتمكن المواطنين المتقدمين لأداء فريضة للحج السياحي من الاستعلام عن بيانات التسجيل الخاصة بهم والتأكد من قيام الشركة التي تقدموا إليها بتسجيل أسمائهم.

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock