اخبار كل المصادرتعليمموقع التعليم مصر

محذوفات مادة الإحصاء لطلاب الدمج بالثانوية العامة 2022

عبدالله العزازي

أعلنت وزارة التربية والتعليم المحذوفات الخاصة بالمدارس التي بها طلاب مدمجين لمادة الإحصاء للصف الثالث الثانوي للعام الدراسي الحال 2021/2022، مؤكدة أنه يتم إعفاء الطلاب من الرسوم البيانية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم، أنه المحذوفات تشمل الوحدة الأولى الارتباط والانحدار، كما يعفى الطلاب من إنشاء جداول حساب معامل ارتباط بيرسون ويتم اعطائهم البيانات مجمعة ومن ثم تطبيق القانون لا يجاد معامل الارتباط ونوعه، وفي مسائل معامل ارتباط الرتب سبيرمان يتم إعطاء الطلاب الجدول مرسوم ويطلب منهم أكمال بعض البيانات ومن ثم إيجاد معامل الارتباط باستخدام القانون الخاص بذلك.

وتابعت أنه يعفى الطلاب من النشاط في صفخات 19و 20 و21، وعند ایجاد معادلة خط الانحدار يكتفي بالمسائل التي تعطى فيه البيانات المجمعة ويتم اعفائهم من المسائل ذات الجداول.

وفى الوحدة الثالثة المتغيرات العشوائية والتوزيعات الاحتمالية، في مسائل حساب التوقع والتباين والانحراف المعياري يتم اعطاء الطلاب الجداول مرسومة ويطلب منهم إكمال بعض البيانات وحساب المطلوب، وفي مسائل المتغير العشوائي المتصل ودالة الكثافة الاحتمال يتم اعفاء الطلاب من الرسم البياني ويكتفى بالحل جبرياً.

وفى الوحدة الرابعة التوزيع الطبيعي، يتم اعفاء الطلاب من الكشف في جدول المساحات أسفل المنحنى الطبيعي، كما يتم إعفاء الطلاب من درس “بعض التطبيقات العملية للتوزيع الطبيعي” من صـ 94 إلى ص 99 من مسائل في التمارين العامة أو امتحانات الكتاب.

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock