التخطي إلى المحتوى
فضاء اولياء التلاميذ للاطلاع على نتائج وعلامات الفصل الثاني | نتائج الفصل الدراسي الثاني عبر موقع tharwa.education.gov.dz وطريقة التسجيل في الفضاء الخاص بأولياء التلاميذ


فضاء اولياء التلاميذ للاطلاع على نتائج وعلامات الفصل الثاني بعد اعلان وزارة التربية الوطنية | نتائج الفصل الدراسي الثاني عبر موقع  tharwa.education.gov.dz  وطريقة التسجيل في الفضاء الخاص بأولياء التلاميذ | رابط الفضاء المعلوماتي للاطلاع على معدلات ونتائج الطلاب في الجزائر | كيفية التسجيل في فضاء الاساتذة 2021

فضاء اولياء التلاميذ للاطلاع على نتائج وعلامات الفصل الثاني بعد اعلان وزارة التربية الوطنية | نتائج الفصل الثاني عبر موقع  tharwa.education.gov.dz  وطريقة التسجيل في الفضاء الخاص بأولياء التلاميذ فبعد إعلان وزارة التربية الوطنية عن فتح فضاء خاص بأولياء التلاميذ على الأرضية المعلوماتية للوزارة ، بهدف تمكينهم من الاطلاع على النتائج المدرسية لأبنائهم عن بعد ، يمكن للاولياء الاطلاع على نتائج الفصل الثاني للسنة الدراسية الجارية (2020/2019) من خلال موقع tharwa.education.gov.dz

يمكن للأولياء بعد تسجيل أنفسهم من الاطلاع على نتائج ومعدلات ابنائهم من خلال هذا الفضاء

وللاستفادة من هذه الخدمات ” يتعين على كل ولي تلميذ تسجيل نفسه في الفضاء الخاص بالأولياء بإتباع عدة خطوات وهي ، الحصول على شهادة مدرسية حاملة لرقم التعريف المدرسي لكل ابن متمدرس مستخرجة من النظام المعلوماتي ، مختومة وممضاة من طرف مدير المؤسسة التعليمية ” ، ثم ” الولوج إلى الموقع الالكتروني tharwa.education.gov.dz الذي تم استحداثه خصيصا لهذا الغرض وتدوين المعلومات الخاصة بكل ابن متمدرس ” ، وأشار المصدر إلى أنه ” يتم تسجيل جميع الأبناء المتمدرسين في نفس الحساب الخاص بالولي .

رابط الفضاء المعلوماتي للاطلاع على معدلات ونتائج الفصل الثاني :

https://tharwa.education.gov.dz

بالنسبة اللاولياء الذين استكملوا التسجيل على افضاء المخصص لهم وقاموا بتاكيد حساباتهم من خلال الادارة سوف يتمكنون وبسهولة من الاطلاع على نتائج ومعدلات وعلامات ابنائهم المتمدرسين و ذلك باتباع الخطوات التالية :

1- الدخول الى فضاء اولياء التلاميذ THAWRA.EDUCATION.GOV.DZ

2- الدخول الى الخانة المخصصة بكشف النقاط و العلامات :

3- عند الدخول الى الخانة سوف تجد قائمة ابنائك المتمدرسن وما عليك الا اختيار الابن الذي تريد ان تطلع على علاماته واضغط على علامة + الخضراء :

الاطلاع على نتائج وعلامات الفصل الثاني

4- سوف تخرج لك الفصول الثلاثة من بينها الفصل الثاني وفي هذه الحالة ااما ستجد كشف النقاط جاهزا واما تجده : في انتظار حجز العلامات أي ان الادارة لم تقم بصب علامات التلاميذ بعد

الاطلاع على نتائج وعلامات الفصل الثاني

وفي هذه الحالة ما عليك سولى الانتظار لفترة اخرى ثم اعادة الدخول

ملاحظة : يمكنك في أي وقت الاطلاع على كشف نقاط وعلامات ابنائك

الاطلاع على نتائج وعلامات الفصل الثاني

كيفية التسجيل في فضاء اولياء التلاميذ tharwa education gov dz

نقدم لكم طريقة التسجيل في فضاء أولياء التلاميذ tharwa education gov dz من أجل الاطلاع على نتائج التلاميذ ومعدلاتهم الفصلية الخاصة بالموسم الدراسي 2018/2019.

وللاستفادة من هذه الخدمات ” يتعين على كل ولي تلميذ تسجيل نفسه في الفضاء الخاص بالأولياء بإتباع عدة خطوات وهي :

هام: شرح كيفية استكمال التسجيل على فضاء أولياء التلاميذ خطوة بخطوة

  • الحصول على شهادة مدرسية حاملة لرقم التعريف المدرسي لكل ابن متمدرس مستخرجة من النظام المعلوماتي ، مختومة وممضاة من طرف مدير المؤسسة التعليمية ” .
  • ثم “الولوج إلى الموقع الالكترونيhttps://tharwa.education.gov.dz الذي تم
  • استحداثه خصيصا لهذا الغرض وتدوين المعلومات الخاصة بكل ابن متمدرس ” و ” يتم تسجيل جميع الأبناء المتمدرسين في نفس الحساب الخاص بالولي .
  • التسجيل الاولي عن بعد عبر الموقع المذكور ( الرابط بالاسفل) واتباع الخطوات التي سيمليها .
  • بعد حجز المعلومات الخاصة بالأبناء المتمدرسين يتم طبع استمارة التسجيل الخاصة بكل ابن متمدرس من النظام المعلوماتي ، على أن يتوجه الولي شخصيا إلى المؤسسة او المؤسسات التعليمية المتمدرس بها كل ابن مرفوقا ببطاقة الهوية الوطنية واستمارة التسجيل لتأكيد تسجيل الابن أو الأبناء والحصول على وصل استلام يمنحه مديرالمؤسسة المعنية للولي ، وبعد تأكيد الالكتروني للتسجيل ، ” يصبح الولي من تلك اللحظة معتمدا رسميا من قبل النظام المعلوماتي ومستفيدا من جميع الخدمات التي يوفرها هذا النظام ” .

أكدت الوزارة أن الخدمات التي يوفرها هذا النظام حاليا تتمثل في اطلاع الأولياء على نتائج التقويم الفصلية لأبنائهم بالإضافة إلى خدمات أخرى “سيوفرها النظام المعلوماتي لاحقا عبر فضاء الأولياء “.

كيفية التسجيل في فضاء أولياء التلاميذ بالصور:

ستظهر لك واجهة الموقع ، قم باتباع الخطوات كالتالي:

1- تضغط على تسجيل جديد:

2- تقوم بادخال بياناتك كما في الصورة:

من جديد : قم بقراءة شروط الاستخدام و الموافقة عليها:

6- قم بادخال معلومات ولي الأمر كما هو مطلوب :

7- تكمل ادخال المعلومات الشخصية لولي الأمر:

8- في هذه الخطوة تقوم بادخال معلومات الأبناء المتمدرسين كما في الصورة:
ملاحظة: رمز التلميذ تجده بالشهادة المدرسية المستخرجة من المؤسسة.

9- بعد طبع الاستمارة المستخرجة من الموقع ، يتوجه ولي الأمر الى مؤسسة التمدرس للابن ويقوم بدفع الاستمارة بعد امضائها ، وبعد الموافقة من طرف مدير المؤسسة سيتحصل الولي على وصل استلام و سيصبح بذلك حسابه مفعل و يمكنه الدخول إليه فقط باستخدام بريده الالكتروني و كلمة المرور التي اختارها.

شروط إستخدام الموقع و التسجيل في الأرضية

  • ملاحظة هامة : إذا لم تقوم بتفعيل حسابك في مدة أقصاها 8 أيام سيتم حذفه.
  • يتم اختيار رمز المستخدم وكلمة السر من قبل المستخدم ويجب استخدامهما من قبله فقط، ويشكلان أداة حماية للوصول إلى الفضاء
  • يتحمل المستخدم مسؤولية الحفاظ على رمز المستخدم و سرية كلمة المرور، كما يتحمل المسؤولية الكاملة عن أي عملية أو طلب خدمة يتلقاها النظام المعلوماتي بموجب رمز المستخدم و كلمة السر الخاصة به حتى لو لم تكن مقصودة أو لم يكن هو من قام بذلك.
  • إن رمز المستخدم وكلمة السر وعنوان البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم مهمين جدا ويجب الحفاظ عليهم، وعند نسيانهم أو تعدي الآخرين عليهم يتحتم عليه إتباع إجراءات نظام المعلوماتي الخاصة بذلك حتى لا تتعرض المعلومات والخدمات الخاصة به للتغيير أو الاستخدام من قبل الآخرين.
  • إن إمكانية دخول المستخدمين المسجلين لدى النظام المعلوماتي يمكن إنهاؤها من قبلهم في أي وقت، و يجوز أيضاً للنظام المعلوماتي القيام في أي وقت بإنهاء أو تعليق أو تقييد حق الدخول إلىالأرضية الرقمية في حال انتهاكالبنود أو شروط الاستخدام.

التزامات المستخدم:

يقر المستخدم بأن أي معلومات يقدمها عبر الموقع هي معلومات كاملة ودقيقة ومحدثة. كما يتحمل المسؤولية عن محتوى أي معلومة أو وثيقة يتم تقديمها من خلال الموقع.
  • لن يقوم المستخدم بالتسجيل في النظام المعلوماتي أو الدخول إليه منتحلا اسم مستخدم آخر.
  • يقر المستخدم بأن الدخول في النظام المعلوماتي واستخدامه يكون لأغراض مشروعة فقط، ويلتزم بعدم استخدام النظام المعلوماتي أو ما يتوفر عليه من معلومات أو خدمات أو أدوات للقيام بأي عمل ينتج عنه مخالفة أو جريمة بموجب أي نظام ساري المفعول في الجزائر، وذلك بغض النظر عن من وجهت إليه تلك المخالفة أو ذلك الجرم.

تنازل عن الاستخدام:

  • تسعى وزارة التربية الوطنية إلى توفير إمكانية دخول آمن إلى الأرضية الرقمية وإلى الخدمات المقدمة من خلالها، لكن ونتيجة لعوامل خارجة عن السيطرة ، فإن وزارة التربية الوطنية لا تضمن إمكانية الدخول المستمرة بحرية ودون انقطاع وبشكل آمن إلى الأرضية الرقمية أو أي من خدماتها، كما لا تتحمل وزارة التربية الوطنية المسؤولية عن أي انقطاع أو تأخير أو خلل في الخدمات المقدمة عبر الأرضية الرقمية.
  • يقر المستخدم أن استخدامه للأرضية الرقمية أو أي خدمة متاحة من خلالها خاضع لمسؤولياته الخاصة، ولا توفر وزارة التربية الوطنية ضمانة بأن الأرضية الرقمية لن تتعرض للتوقف أو أنها ستكون خالية من المشاكل أو الحذف أو الأخطاء.
  • لقد قامت وزارة التربية الوطنية باتخاذ كافة التدابير المناسبة لوضع المعلومات على الأرضية الرقميةو العمل على تحديث هذه المعلومات أولاً بأول حسب الظرف الزمني.

حدود المسؤولية:

  • لا تتحمل وزارة التربية الوطنية المسؤولية عن أي ضرر في بيانات المستخدمين المخزنة على مستوى الأرضية الرقمية، مما ينشأ عنه حصول شخص غير مفوض على حق الدخول إلى بيانات المستخدم المخزنة لدى الأرضية الرقمية.
  • مهما كان الحال أو الظرف، فإن وزارة التربية الوطنية غير مسئولة تجاه أي من الأمور التالية على سبيل المثال: الإهمال الذي يتسبب في أية أضرار سواء كانت مباشرة أو لاحقـة، أو وقوع بعض الأخطاء أو السهو أو تأخر استجابة النظام لأي سبب كان.

التعديل:

  • يحق لوزارة التربية الوطنية تعديل هذه الشروط والأحكام أو استبدالها كليا بشروط وأحكام أخرى جديدة دون إشعار بذلك، وتصبح التعديلات نافذة فور نشرها على النظام المعلوماتي قيد الاستغلال ، ويعتبر استمرارية دخول المستخدم للنظام المعلوماتي أو استخدامه للخدمات التي يوفرها بمثابة موافقة منه على هذه التغييرات.
  • لوزارة التربية الوطنية الحق في أدخال تعديلات على الأرضية الرقمية أو إيقافها أو تعليقها مؤقتا دون إشعار مسبق وفي أي وقت يراه. ولا تعد وزارة التربية الوطنية مسؤولة تجاه المستخدم أو تجاه أي أطراف أخرى عن أي تعديل للنظام المعلوماتي أو إيقافه أو تعليقه. وفي الأخير نشكركم على زيارتكم للأرضية الرقمية لوزارة التربية الوطنية الجزائرية، إن استخدامكم لها يعني موافقتكم على شروط الاستخدام الخاصة. تخضع هذه الشروط للتغيير والتعديل بين الحين والآخر، واستخدامكم للأرضية يعني ضمنيا موافقتكم على أية تعديلات تجرى على شروط الاستخدام، ولن تتحمل وزارة التربية الوطنية مسؤولية أية أضرار أو خسائر مهما كان نوعها التي قد تحدث بشكل مباشر أو غير مباشر نتيجة استخدام الأرضية ويشمل ذلك على سبيل المثال لا الحصر أية أضرار أو خسائر يتكبدها المستخدم نتيجة اعتماده على محتويات أو المعلومات التي توفرها له الأرضية الرقمية.

فضاء الاساتذة 2021 وطريقة التسجيل

كيفية التسجيل في فضاء الاساتذة 2021:

“يمكنكم استلام إشعارات بأهم الموضوعات الخاصة بالتعليم والدراسة في الجزائر لحظة بلحظة، بعد تحميل أحدث نسخة من تطبيق مدونة التربية والتعليم على هاتفكم المحمول”

اعلنت وزارة التربية الوطنية في الجزائر عن فتح باب التسجيل في فضاء الأساتذة 2021 بكافة المدارس والمؤسسات عبر الولايات الجزائرية، حيث يكون التسجيل عن بعد عبر المنصة الرقمية الجديدة ostaz education gov dz ، حيث يمكن لجميع الأساتذة الإستفادة من كافة خدمات المنصة الرقمية الأرضية والتي سوف نتناولها معكم بالشرح الكامل في هذه التدوينة.

 

منصة فضاء الاساتذة 2021 ostaz education gov dz

توفر منصة فضاء الأساتذة في الجزائر العديد من الخدمات ومنها التالي :

– الحصول على وثائق إدارية منها : كشف مرتبات، شهادة العمل.

  • الحصول على وثائق بيداغوجية منها : تحميل المذكرات، التدرجات السنوية.

 

  • توفير قائمة الأفواج منها : التسجيل في حركة، اشعار الغياب، انشغالات حرة لمراسلة الجهات المعنية.

خطوات التسجيل في منصة فضاء الاساتذة:

خطوات التسجيل في منصة فضاء الأساتذة كما أوضحتها وزارة التربية الوطنية فهي تتضمن اتباع الخطوات التالية:

 

كيفية التسجيل في فضاء الاساتذة ostad.education.gov.dz
الدخول الى فضاء الاساتذة

 

  1. تسجيل الدخول عبر موقع ostad.education.gov.dz
  2. إدخال البيانات الخاصة بالأساتذة كاملة والتأكد من صحتها.
  3. طباعة استمارة التسجيل الخاصة بك.
  4. التوجه إلى المؤسسة التعليمية التابع لها، وذلك للتأكد من سلامة التسجيل، ومن ثم استلام استمارة التسجيل من إدارة المؤسسة.

 

 



Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *