التخطي إلى المحتوى
موعد اجازة عيد الأضحى المبارك 2021 وطريقة الاحتفال به والتكبيرات


موعد اجازة عيد الأضحى المبارك 2021 ، بعد انقضاء أيام عيد الفطر المبارك تسائل العديد من الأشخاص عن اجازة عيد الأضحى المبارك هذا العام لمعرفة الأجازات وميعادها، فهذا العيد يعد من أهم الأيام عند المسلمين وله قيمة عظيمة لدينا فتابعونا في هذا المقال لمعرفة الموعد الخاص بهذا العيد والإجازات بالإضافة إلى طريقة الاحتفال به.

اجازة عيد الأضحى

موعد العيد الأضحى المبارك هذا العام:

يتم استقبال عيد الاضحى المبارك في اليوم الموافق العاشر من ذي الحجة والذي سيوافق هذا العام يوم الأثنين الموافق العشرين من شهر يوليو أو شهر سبعة لعام 2021 م، حيث يتم رؤية أو استطلاع الهلال في يوم التاسع والعشرين من شهر ذي الحجة ليتحدد أول أيام ذي الحجة.

ستبدأ إجازة العيد في يوم الاثنين أو وقفة العيد وتنتهي بعد أربع أيام وهي أيام العيد أي يوم الجمعة الموافق الثالث والعشرين من شهر يوليو كما يتم أخذ يوم السبت إجازة أيضاً في العديد من المصالح الحكومية والخاصة.

يعد هذا الشهر من أهم الشهور الهجرية حيث يتم فيه صيام أو عشرة أيام سنة عن النبي الكريم محمد صل الله عليه وسلم كما يرجع فضله إلى ذكرى فداء ونجاة نبي الله إسماعيل من الذبح حيث فداه الله بخروف ومن هنا تأتي الأضحية في هذا العيد.

كيفية الاحتفال بالعيد :

  • يتم أولاً الذهاب للصلاة مع التكبير الذي يظل يردد بعد كل صلاة وحتى صلاة عصر يوم العيد الرابع بعدها يذهب المسلمون القادرون للقيام بذبح الأضحية من الخراف والعجول ومع تخصيص جزء منها للفقراء والمحتاجين.
  • يتم تخصيص جزء للأهل والأحبة والاجتماع وتناول الحم المشوي وتبادل الهديا كما يمكنك توزيع الحلوى والعديات على الأطفال.
  • يمكن صنع مجسمات بالورق المقوى على هيئة خروف وتقديمه للأطفال أو عمله كزينة للمنزل.



Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *