التخطي إلى المحتوى
وزارة الزراعة بغزة تكشف عن معايير استيراد زيت الزيتون من الخارج

roaa qanan

غزة _ مصدر الإخبارية

كشف المتحدث باسم وزارة الزراعة بغزّة أدهم البسيوني، اليوم الثلاثاء، عن معايير استيراد زيت الزيتون من الخارج.

وأكد البسيوني في تصريحٍ صحفي: “إنّ الشح في إنتاج زيت الزيتون لهذا العام دفع الوزارة للسماح باستيراده من الخارج”، مُشيرًا إلى أنّ استيراد زيت الزيتون هي تلبية لتغطية حاجة السوق.

وأوضح أنه من المتوقع يصل حجم  استيراد زيت الزيتون وإدخاله إلى قطاع غزّة 1200 طن من زيت الزيتون خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أنّ ما جرى إدخاله فعليًا 20 طن وهذا تسويق محلي ضمن التبادل التجاري بين قطاع غزّة والضفة.

وأفاد البسيوني أنّ وزارة الزرعة وضعت معايير ومواصفات لعملية استيراد زيت الزيتون، والتي تتضمن أنّ تكون الشركة مسجلة لدى الوزارة، وأنّ يكون تقديم مسبق لعملية الاستيراد، ويجب أنّ تكون الدول التي يمكن الاستيراد منها والكميات المراد إدخالها والمواصفات ضمن جودة عالمية.

وأضاف “يتطلب من وزارة الزراعة الرقابة على عملية الاستيراد حرصًا منها على وصول زيت الزيتون بجودة عالمية تلبي رغبات المواطن”.

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *