التخطي إلى المحتوى
أبو بكر لمصدر: الإهمال الطبي قتل متعمد للأسرى وطالبنا بتشريح جثة العمور

salah abo hnedeq

صلاح أبو حنيدق- مصدر الإخبارية:

أكد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر ، اليوم الخميس، أن سياسة الإهمال الطبي للأسرى الفلسطينيين هي قتل متعمد لهم من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وقال أبو بكر في تصريح خاص لشبكة مصدر الإخبارية، إن هيئة الأسرى طالبت الجانب الإسرائيلي رسمياً بتشريح جثمان الشهيد العمور وتبيان الأسباب الحقيقة للوفاة.

وأضاف أبو بكر أن السبب في طلب التشريح تضارب الأنباء عن أسباب الوفاة وتحديداً في ظل وجود مشكلة خلقية لدى الأسير العمور بالشريان الأورطي للقلب وإجراء الاحتلال لعمليتين له فيها، ورواية أخرى عن تفشي مرض السرطان بجسده.

وأشار أبو بكر، إلى أن سياسة الإهمال هي أسلوب يتبعه الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين للنيل منهم وإنهاء حياتهم.

وفيما يتعلق، بتصريحات الاحتلال عن وقف السلطة لرواتب الأسرى، لفت أبو بكر إلى السلطة لن توقف دفع رواتب الأسرى تحت أي سبب كان.

وقال أبو بكر ،إن التصريحات الإسرائيلية حول قطع السلطة لرواتب الأسرى هدفه خلق البلبلة بالشارع الفلسطيني، لافتاً إلى أن وقف مخصصات الأسرى هو أمر مستحيل.

وتابع أبو بكر” أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أعلن في الأمم المتحدة أمام جميع العالم أن رواتب الأسرى مقدسة، مؤكداً أبو بكر أن الأسرى هم خط الدفاع الأول للقضية الفلسطينية، فهم أبناء شعبنا ومتواجدون في كل بيت”.

واستطرد أبو بكر أن عملية دمج الأسرى في مؤسسات السلطة وهيئة التقاعد مستمرة ولم يتبقى سوى 200 أسير محرر فقط مجاري تسوية أوضاعهم.

وأعلن نادي الأسير الفلسطيني صباح الخميس استشهاد الأسير سامي العمور في سجون الاحتلال نتيجة الإهمال الطبي.

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.