اخبار كل المصادرالعرب والعالممصدر الإخبارية

أوقاف غزة تلغي التباعد بين المصلين في المساجد

mohammed abu Dan

غزة- مصدر الإخباري

أصدرت، وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بشأن قرار مجلس الاجتهاد الفقهي رقم (6/2021م) بخصوص إلغاء التباعد بين المصلين في مساجد قطاع غزة

وقال البيان، عقد مجلس الاجتهاد الفقهي اجتماعه السابع اليوم الخميس 21 ربيع الأول 1443هـ، الموافق 28/10/2021م؛ لمناقشة عدة قضايا فقهية متعلقة بالشأن العام ومنها قضية: * التباعد بين المصلين في مساجد قطاع غزة.*

ووفقاً للبيان فقد قرر المجلس أنه بناءً على المعطيات الصحية وتراجع مؤشرات الحالة الوبائية، الواردة إلينا من قبل جهات الاختصاص بوزارة الصحة ما يأتي:

أولًا: العودة إلى تراصّ الصفوف وإلغاء التباعد بين المصلين ابتداءً من فجر غدٍ الجمعة 22 ربيع الأول 1443هـ الموافق 29/10/2021م، مع الحفاظ على السجادة والكمامة.

ثانيًا: يبقى الأمر على ما هو عليه من تراصٍ للصفوف ما بقي المنحنى الوبائي في انخفاضٍ، فإن ارتفع نعود للتباعد إذا اقتضت الحاجة الصحية ذلك، بناءً على ما تزودنا به جهة الاختصاص في وزارة الصحة.

ثالثًا: تبقى الرخصة قائمة لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة ومن يخشى على نفسه الهلكة من المرض بالصلاة في البيت.

رابعًا: نؤكد على أن حفظ النفس مقصدٌ شرعيٌ معتبر، لذا ندعو المواطنين إلى ضرورة تلقي اللقاح، ومراعاة إجراءات السلامة والوقاية حفاظًا على الحالة الصحية العامة، ومنعًا لتفاقم الإصابات وزيادتها.

خامسًا: ندعو الخطباء الكرام إلى ضرورة حث المواطنين على أخذ التطعيم ضمن خطب الجمعة والدروس الوعظية، كما وندعو وزارة الصحة إلى تسهيل سبل الوصول إلى التطعيم، والتعاون لإقامة حملات التطعيم للمواطنين في أماكن تواجدهم.

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى