التخطي إلى المحتوى
خطوات بسيطة لاستعادة الرسائل المحذوفة في واتساب

Rabab Elhaj

وكالات – مصدر الإخبارية

في بعض الأحيان يفضل مستخدمو تطبيق واتساب حذف المحادثات بدلاً من أرشفتها، لكن في بعض الأحيان قد يحذفون محادثة عن طريق الخطأ، هنا خطوات بسيطة لاستعادة الرسائل المحذوفة على جهاز آيفون أو “أندرويد”، بحسب موقع إكسبرس.

فهم النسخ الاحتياطي لدردشة واتساب:

لاسترداد رسائل “واتس آب” المحذوفة، تحتاج إلى تمكين Chat Backup في الإعدادات، ويوفر “واتس آب” العديد من ترددات النسخ الاحتياطي في Under Auto Backup: يومياً وأسبوعياً وشهرياً وإيقاف.

يشار إلى ان واتساب يحتفظ فقط بأحدث ملف نسخ احتياطي في iOS، وأحدث ملفين للنسخ الاحتياطي في “أندرويد”، وتسهل هذه النسخ الاحتياطية التلقائية اليومية استعادة الرسائل بعد الحذف بوقت قصير.

وتسمح لك النسخ الاحتياطية الأسبوعية بالعودة إلى الماضي لاستعادة رسائل واتساب المحذوفة منذ أقل من سبعة أيام على حساب فقدان رسائل الدردشة الأخيرة. وما عليك سوى تحديد تردد النسخ الاحتياطي التلقائي لواتساب الذي يناسب احتياجاتك.

استعادة رسائل واتساب المؤرشفة:

إذا تمت أرشفة محادثات “واتس آب” الخاصة بك، يمكن لمستخدمي iOS عكس الأرشفة عن طريق اختيار تراجع لاستعادة الدردشة المؤرشفة، وحتى إذا تمت أرشفة الدردشة منذ فترة، فلا يزال بإمكانك استعادتها.

  • في نظام iOS: قم بالتمرير لأعلى في قائمة الدردشة حتى تظهر الدردشات المؤرشفة. اضغط عليها، ثم اسحب لليسار على الدردشة لاستعادتها. وانقر فوق إلغاء الأرشفة.
  • في “أندرويد”: اضغط على الدردشات المؤرشفة أسفل قائمة الدردشة. وانقر مع الاستمرار فوق الدردشة التي ترغب في استردادها، بدلا من تحديد رمز إلغاء الأرشفة.
  • جديد واتساب.. نسخ احتياطية مشفرة لحماية الصور والرسائل

استعادة رسائل واتساب المحذوفة:

قم بإلغاء تثبيت “واتس آب” وإعادة تحميله. عند إعادة تثبيت التطبيق، سيُطلب منك استعادة محفوظات رسائلك من ملف النسخ الاحتياطي. حدد استعادة كل شيء من أحدث نسخة احتياطية.

وتعمل طريقة استرداد رسائل واتساب المحذوفة على كل من “أندرويد” وiOS، ولكن يجب أن تكون ضمن تردد النسخ الاحتياطي التلقائي المحدد، لذلك إذا ضبط تردد النسخ الاحتياطي التلقائي على يوميا، فيمكنك بسهولة استعادة أي محادثات محذوفة قبل حدوث النسخ الاحتياطي التالي.

 استعادة رسائل واتساب القديمة المحذوفة في “أندرويد”:

تعد استعادة الرسائل المحذوفة بعد تشغيل نسخة احتياطية أكثر صعوبة. وسيعتمد على تردد النسخ الاحتياطي التلقائي المحدد وسيعمل فقط على أجهزة “أندرويد”.

– افتح File Explorer على جهازك وانتقل إلى “واتس آب” وقواعد البيانات.

– أعد تسمية msgstore.db.crytp12 إلى msgstore-latest.db.crytp12.

– أعد تسمية msgstore-YYYY-MM-DD.1.db.crypt12 إلى msgstore.db.crytp12.

– إذا تم تمكين النسخ الاحتياطية لـ Google Drive، فافتح Google Drive، وانقر فوق النسخ الاحتياطية، واحذف ملف واتساب للنسخ الاحتياطي.

– قم بإلغاء تثبيت واتساب وإعادة تحميله، ثم عند المطالبة، قم بالاستعادة من ملف النسخ الاحتياطي.

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *