التخطي إلى المحتوى
المالكي يُطلع نظيره الاوغندي على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين

mohammed abu Dan

رام الله- مصدر الإخبارية

أطلع وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، نظيره الأوغندي جيجي اودونجو، على جرائم الاحتلال الإسرائيلي، بحق الشعب الفلسطيني، من اغتيال واعدام ميداني وهدم منازل، والاستيلاء على الأرض، والتهجير القسري، والاستيطان.

جاء ذلك خلال لقاء المالكي بالوزير الاوغندي، على هامش اجتماعات مؤتمر حركة عدم الانحياز المنعقد في العاصمة الصربية بلغراد، إلى العلاقات الثنائية والتاريخية بين البلدين، وضرورة تطويرها ضمن آليات مقترحة مثل توقيع مذكرات تفاهم لعقد مشاورات سياسية، ودعوة رجال أعمال فلسطينيين لزيارة اوغندا والمساهمة في المشاريع الاستثمارية فيها، إضافة الى إمكانية تقديم دولة فلسطين مساعدة طبية وزراعية وغيرها من المساعدات الخبراتية والمعرفية عبر الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي “بيكا”.

ووجه المالكي التهنئة لنظيره الاوغندي لمناسبة العيد الوطني لبلاده، مثمنا مواقفها الثابتة تجاه القضية الفلسطينية والداعمة للحق الفلسطيني في إقامة دولة مستقلة على حدود 1967، والقدس الشرقية عاصمتها، ووجه له دعوة، لزيارة دولة فلسطين.

في السياق، أكد الوزير الاوغندي موقف دولته الثابت والمبدئي من القضية الفلسطينية، ودعمها لنضال شعبنا المشروع والمتسق مع القانون الدولي.

ولفت إلى أهمية توقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين لصالح تطوير العلاقات الثنائية، وأنه سيبدأ العمل باتجاه هذه الخطوة حال عودته الى بلاده.

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *