التخطي إلى المحتوى
السفير العمادي: آلية توزيع المساعدات لغزة تستوفي أفضل المعايير الدولية

roaa qanan

الدوحة _ مصدر الإخبارية

قال سعادة السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، إن آلية توزيع المساعدات القطرية لغزة والتي وضعت منذ عدة سنوات تستوفي أفضل المعايير الدولية، وتم تطويرها بالتشاور مع وكالات الأمم المتحدة وشركائنا الدوليين.

وأوضح سعادته، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، أن دولة قطر ستستمر في تقديم المساعدات وفق هذه الآلية، كما ستواصل الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني، وستستمر في دعمه من خلال المساعدات والمشاريع التنموية.

ونوه سعادة السفير العمادي إلى أن المساعدات القطرية لغزة ظلت ضرورية لسنوات من أجل إعالة آلاف العائلات، والحفاظ على الوضع الإنساني في القطاع المحاصر.

وأشار سعادته إلى أن دولة قطر قدمت مساعدات بملايين الدولارات للأسر ذات الدخل المنخفض، وللحفاظ على تدفق الكهرباء إلى القطاع، وذلك من خلال العمل مع الأمم المتحدة.

وأجرى السفير العمادي مباحثات حثيثة مع الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية حول آلية دخول المنحة القطرية لقطاع غزة ورفع كامل الحصار في وقت تشهد حدود القطاع حالة من التوتر مع عودة فعاليات الإرباك الليلي والبالونات الحارقة والتظاهرات الرافقة لاستمرار القيود على المعابر.

وتستفيد 100 ألف أسرة فقيرة في قطاع غزة من المنحة القطرية بواقع 100 دولار لكل أسرة، ولم تصرف لهم للشهر الرابع على التوالي بسبب تعنت الاحتلال حول طريقة إدخال الأموال وفق الألية القديمة “بالحقائب”، بحجة ضمان عدم وصول أي أموال لحركة حماس.

وقدم الاحتلال الإسرائيلي جملة من التسهيلات مؤخراً لقطاع غزة شملت عودة إدخال جزء كبير من البضائع كما كانت قبل العدوان، لكن الفصائل الفلسطينية اعتبرت هذه الخطوات غير كافية.

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *