التخطي إلى المحتوى
بورصة فلسطين: القيمة السوقية للاتصالات الفلسطينية قرب حاجز المليار دولار

salah abo hnedeq

رام الله- مصدر الإخبارية:

أظهرت بيانات بورصة فلسطين ،اليوم الأحد، قرب وصول قيمة شركة الاتصالات الفلسطينية بالتل السوقية من المليار دولار أمريكي مع وصولها نهاية الأسبوع الماضي 983.9 مليون دولار.

ووفق بيانات بورصة فلسطين، تصل نسبة القيمة السوقية للاتصالات الفلسطينية من إجمالي الشركات الأخرى المدرجة 23% .

ويأتي هذا الارتفاع عقب تعافي الشركة من تبعات جائحة كورونا وعودة باقي القطاعات الاقتصادية للعمل.

وبلغت القيمة السوقية لجميع الشركات المدرجة ببورصة فلسطين الخميس الماضي 4.28 مليارات دولار.

وسجلت الشركات 47 المدرجة بالبورصة نهاية العام الماضي قيمة سوقية وصلت إلى 3.44 مليارات دولار .

وجاء بالمرتبة الثانية بعد الاتصالات الفلسطينية، بنك فلسطين، بقيمة سوقية للأسبوع الماضي 426.6 مليون دولار، والشركة العربية الفلسطينية للاستثمار “أيبك” بالمرتبة الثالثة بإجمالي 332.85 مليون دولار، وشركة فلسطين للتنمية والاستثمار “باديكو رابعاً بنحو 302.5 مليون دولار، وخامساً شركة موبايل الوطنية للاتصالات “أوريدو فلسطين” بقيمة سوقية 272.5 مليون دولار .

فيما أغلق سهم البنك الإسلامي الفلسطيني بأعلى مستوى منذ فبراير العام الماضي عند 1.92 دولار، بقيمة إجمالية 163.2 مليون دولار أمريكي.

وتأثرت غالبية قطاعات الاقتصاد الفلسطيني والشركات العام الماضي بجائحة كورونا عقب فرض العديد من الاغلاقات والإجراءات الاحترازية والانتشار الواسع للفيروس بين أوساط السكان، فيما عادت معظمها للتعافي بعد نهاية الربع الأول 2021 مع عودتها للعمل وبدء حملات تطعيم واسعة من وزارة الصحة في أوساط المواطنين وتحديد موعد محدد لتطعيم كل العاملين بمؤسسات القطاع الخاص والمرافق الرسمية.

Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *