التخطي إلى المحتوى
مصانع غزة تتوقف عن العمل بسبب اغلاق معبر كرم أبو سالم

roaa qanan
غزة_مصدر الإخبارية

أعلنت إدارة مجموعة شركة اليازجي” بيبسي” مساء اليوم الأحد عن توقف عجلة الإنتاج داخل المصنع, بسبب إغلاق المعابر منذ بدء العدوان الأخير على غزة حتى هذه اللحظة, الأمر الذي أدى إلى منع دخول المواد الخام التي تمكنهم من الاستمرار في عملية الانتاج.

وأكّد همام اليازجي مدير التطوير بمصنع اليازجي للمشروبات الغازية خلال تصريح خاص لشبكة مصدر الإخبارية، أن الذي يدخل عبر المعبر الان فقط المواد المصنعة والجاهزة ويمنع دخول المواد الخام، مشيراً إلى أن هذا الأمر يضغط على الاقتصاد الوطني الغزي من خلال الضغط على المصانع بعرقلة عملها وايقافها مما يزيد التوترات الداخلية في الشارع الغزّي بسبب ضيق الحصار.

وأوضح اليازجي أن مايتم ادخاله من مواد خام للمصنع يكفي لمدة شهرين فقط, لافتاّ انّ اغلاق المعبر ولهذه المدة لم نشهدها منذ زمن بعيد.

كما وبيّن اليازجي انّ المواد الخام التي في المصنع نفذت تماما صباح اليوم.

وذكر أن المصنع يعمل به 250 عاملاّ تم ابلاغهم اليوم بوقف عملهم لعدم القدرة على استيعابهم، مؤكدا بأن هذا الامر سيستمر طالما أن المواد الخام التي يحتاجها المصنع عالقة على المعابر منذ اكثر من 60 يوماً.

وقدر اليازجي مبالغ المواد الخام العالقة بأكثر من عشرات آلاف الشواكل.

وبيّن اليازجي أن أهم المواد الخام العالقة هي غاز ثاني أكسيد الكربون co2.

وذكر انه متوقف عن الدخول ايضا من مصر , بالاضافة إلى الأنابيب النفخ للبلاستيك, وشراب البيبسي العامل الاساسي في التصنع وهو موجود على المعابر داخل المخازن ويدفع عليه ارضيات، الليبل، غطي الزجاجة.

وبين اليازجي ان الخسارة لا تكمن فقط في فقدان العمال لعملهم وعدم مقدرتهم على كسب قوت يومهم, بل هناك خسائر كبيرة يومية، تتمثل في انهم يقومو بدفع الارضية للمخازن بشكل يومي.

ولفت ان العاملين ليسو فقط من يعمل داخل المصنع بل هناك الموزعين وتاجر الجملة والتجزئة والتكاتك ..الخ، فهؤلاء يتأثرون بشكل غير مباشر من ايقاف المصنع.

منوها أنهم ليسوا وحدهم من سيقف عن العمل، مؤكداً انه اذا استمر اغلاق المعابر فان المصانع الاخرى ستتوقف.

وقال اليازجي انه سيتم الاستيراد حاليا من الضفة الغربية، الا أن يتم فتح المعابر من جديد.


Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *