التخطي إلى المحتوى
الاستيطان: بناء بؤرة جديدة في بيت لحم ومسح لأراضي في الأغوار



Rabab Elhaj

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

قالت مصادر محلية إن مجموعة من المستوطنين شرعوا اليوم الاربعاء، ببناء بؤرة استيطانية في أراض تقع بين بلدتي الخضر ونحالين غرب محافظة بيت لحم.

وصرح مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية أن مستوطنين شرعوا ببناء بؤرة استيطانية من خلال نصب “كرافانات” في منطقة “بانياس” تعود لمواطنين من بلدتي الخضر ونحالين.

وبيّن بريجية أن هذا الإجراء يأتي بهدف الاستيلاء على مزيد من الأراضي الزراعية وربطها بمستوطنتي “بيتار عيليت” و”دانيال” المقامتين على اراضي المواطنين.

وضمن الممارسات الاستيطانية مسحت طواقم تابعة لسلطات الاحتلال اليوم الأربعاء، أراضي في خربة “الحمة” بالأغوار الشمالية.

وقال مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس، معتز بشارات، إن الاحتلال داهم “الحمة” بالأغوار الشمالية وأجرى عمليات مسح لأراض قريبة من خيام المواطنين تقدر مساحتها بعشرات الدونمات.

يأتي ذلك في حين يقيم مستوطنون منذ سنوات بؤرة استيطانية قرب خيام المواطنين في “الحمة”، ويضيقون عليهم في كافة مجالات الحياة.

يأتي ذلك في وقت تزداد في التوسعة الاستيطانية التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي على أراضي الضفة والقدس المحتلتين.



Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *