التخطي إلى المحتوى
دعوى إسرائيلية ضد بنوك وجمعيات قطرية خيرية



mohammed abu Dan

شؤون إسرائيلية- مصدر الإخبارية

قال موقع “يديعوت احرنوت” الإسرائيلي إن دعوى إسرائيلية ضخمة بقيمة مليار ومئتي مليون دولار رفعت ضد بنوك وجمعيات خيرية قطرية في المحكمة المركزية في مدينة القدس.

وأفاد الموقع أن هذه دعوى قدمتها منظمة “يش دين” الإسرائيلية باسم 24 عائلة لضحايا إسرائيليين قتلوا في هجمات نفذها فلسطينيون والتي ضمت 130 اسما لمقدمي دعوى.

وجاء تقديم هذه القضية بادعاء أن هذا البنوك والجمعيات القطرية قامت بتحويل أموال لحركتي حماس والجهاد الإسلامي في قطاع غزة.

يشار إلى أن الدعوى الإسرائيلية مقدمة ضد عشرة جمعيات، هي بنوك ومنظمات خيرية من قطر والسلطة الفلسطينية، والتي يتبع جزء للحكومة القطرية، واحدها تم تعريفها بالسابق من قبل إسرائيل على انها جمعية غير قانونية.

وأبرز تلك الجمعيات هي “جمعية قطر الخيرية” في الدوحة Charitable Qatar Society, والتي أعلنت عنها إسرائيل عام 2008 على انها جمعية غير قانونية.

وذكرت الدعوى أن الأموال التي يتم تحويلها الى حركة حماس عن طريق فروع الجمعية في رام الله مباشرة الى قطاع غزة.



Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *