اخبار كل المصادرالعرب والعالممصدر الإخبارية

بدء سريان قرار وقف إطلاق النار بعد 11 يوماً من العدوان الإسرائيلي على غزة


Sarah Ashour

قطاع غزة – مصدر الإخبارية

بدء منذ ساعات الفجر الأولى من يوم الجمعة، سريان قرار وقف إطلاق النار بين المقاومة الفلسطينية في غزة والاحتلال الإسرائيلي بعد أحد عشر يوماً من العدوان الذي أسفر عن أكثر من 200 شهيد.

وبدأ العدوان الإسرائيلي على غزة في آخر أيام شهر رمضان مطلقاً عليه الاحتلال اسم أسوار القدس فيما أسمت المقاومة معركتها الدفاعية ضد العدوان باسم “سيف القدس”.

دمار كبير ووحشية إسرائيلية حلت على المباني والمنشآت والمنازل والأبراج السكنية والمصانع، أدت لتشريد نحو 50 ألف إلى مراكز الإيواء وأوقعت خسائر بشرية ومادية كبيرة.

فبحسب أخر إعلان لوزارة الصحة حول حصيلة شهداء وجرحى العدوان، ارتقى 232 شهيداً بينهم 65 طفلاً و39سيدة و17 مسناً، إضافة إلى إصابة 1900 مواطن بجراح منها 90 إصابة شديدة الخطورة.

ومساء أمس الخميس، أعلنت وسائل إعلان عبرية، عن موافقة “كابينت” الاحتلال على وقف أحادي لإطلاق النار في غزة، ما يعني وقف جيش الاحتلال لعدوانه على غزة.

وأفادت مصادر مطلعة لقناة العربية، أن وقف إطلاق النار سيتم بين الطرفين وسيتم إعلان التفاصيل في بيان رسمي من وزارة الخارجية المصرية هذه الليلة.

وقالت قناة “ريشت كان” العبرية إن : رئيس مجلس الأمن القومي هو الذي يجري الحوار مع الوسطاء المصريين، وتلقى عرضًا منهم بوقف إطلاق النار، والآن يفترض أن ترد إسرائيل على العرض، والحديث الحالي الآن أن المجلس المصغر وافق على وقف إطلاق نار من جانب واحد وسيتم إبلاغ مصر بذلك.

كما ذكرت القناة (12) العبرية أن “كابنيت” الاحتلال يتجه لإعلان وقف إطلاق النار من جانب واحد وبدون أي اتفاق.

كما أشارت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية “مكان”، أن كابينت الاحتلال صوت وصادق الآن على وقف إطلاق النار من جانب واحد باستثناء الاغتيالات للمقاوميںن وتحديداً “الضيف” إذا استمر إطلاق الںْار من غزة.


Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock