التخطي إلى المحتوى
عضو بحركة فتح: الرئيس سيصدر مراسيم الانتخابات بالأيام القادمة



doaa shaheen

رام الله-مصدر الاخبارية

أكد أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب، اليوم الأربعاء، أن الرئيس محمود عباس سيصدر المراسيم الرئاسية الخاصة بإجراء الانتخابات خلال الأيام القليلة المقبلة.

جاء ذلك خلال اجتماع أمين سر حركة فتح مع السفير التركي في القدس، أحمد رضا ديمير، حيث تباحاثا بآخر التطورات على الساحة الفلسطينية.

ووضع الرجوب السفير ديمير خلال اللقاء الذي عقد في رام الله، في صورة آخر المستجدات السياسية المتعلقة بالحوار الوطني والتحضيرات التي تجري على قدم وساق للانتخابات القادمة، بعد رسالة حماس الأخيرة للرئيس والتي أعلنت خلالها موافقتها على إجراء الانتخابات بالتوالي والترابط وعلى أساس التمثيل النسبي الكامل.

كما وضع الرجوب السفير التركي في صورة الانتهاكات التي يتعرض لها أبناء شعبنا جرّاء ممارسات الاحتلال الهادفة للقضاء على مشروع الدولة الفلسطينية المستقلة، مؤكدا التزام القيادة بالثوابت الفلسطينية بإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس، وحل مشكلة اللاجئين، وفقاً لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وفي 9 يناير الحالي،استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر، حيث تم التباحث في مواعيد الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني وفق القانون، وذلك تأكيدا لما تم الاتفاق عليه مع الكل الوطني.

وقدم ناصر مقترحا لتواريخ محددة، وسيعقد خلال أسبوع من الآن، اجتماعا آخر مع لجنة الانتخابات المركزية، وذلك ليقوم الرئيس بإصدار مراسيم الانتخابات  في موعد أقصاه 20 كانون الثاني/يناير الجاري، يتبعها حوار بين الفصائل حول العملية الانتخابية، وذلك بحسب وكالة الأنباء “وفا”.

وأبدت لجنة الانتخابات المركزية استعدادها للقيام بهذه المهمة الوطنية على أكمل وجه، وبهذه المناسبة، جدد الرئيس التأكيد على مواقفه بتعزيز الوحدة الوطنية من خلال عملية انتخابات حرة ونزيهة.
عباس وحنا الانتخابات





Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *