التخطي إلى المحتوى
الإعلامي الحكومي بغزة: بدء استقبال الطلاب في المدارس الأربعاء المقبل



Sarah Ashor

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف إن المدارس ستبدأ باستقبال الطلاب الأربعاء المقبل، مشيرا إلى وجود درجة عالية من الالتزام بين المواطنين، وأن الحالة باتت مطمئنة في ضوء الإجراءات التي تقوم بها وزارة الداخلية والأمن الوطني.

وأكد معروف في تصريحات إذاعية اليوم أن وكالة “الأونروا” لديها تصور بإنهاء الفصل الدراسي قبل نهاية الشهر الجاري، وهناك اجتهادات تقوم على الحرص على مصلحة الطلاب، مبينا أن “الأونروا” ستكون في الفصل القادم ملتزمة بخطة وزارة التربية والتعليم بغزة.

وأوضح رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة أن كل الإجراءات المتخذة تبقى محل التقييم الدائم والمتابعة الحثيثة، واتخاذ الخطوات والإجراءات تبعاً للحالة من قبل اللجنة العليا.

وفيما يخص صلاة الجمعة أوضح أن كل الإجراءات وبما فيها جميع الصلوات هي موضع التقييم، وإعادة صلاة الجمعة مرهونة بحالة التزام المواطنين والحالة الرضائية التي تسمح بهذا القرار.

يشار إلى أن وزارة الداخلية أصدرت إجراءات جديدة تضمنت السماح بفتح المساجد، وتمديد موعد الإغلاق ومنع الحركة من الساعة الثامنة مساء وليس السادسة والنصف كما كان سابقا.

ويشهد مؤشر الإصابات بفيروس كورونا في قطاع غزة انخفاضا ملحوظا في الأيام الأخيرة.

وفي وقت سابق من الأسبوع الماضي، أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة عن جملة من القرارات الجديدة التي سيسري العمل بها في الأيام المقبلة.

وقال الناطق باسم الداخلية بغزة، إياد البزم في تصريح له الخميس الماضي إنه وفي إطار تقييم الحالة الوبائية لفيروس كورونا في قطاع غزة، تؤكد وزارة الداخلية والأمن الوطني على استمرار اتخاذ الإجراءات الوقائية الآتية:

  • استمرار قرار الإغلاق الكلي يومي الجمعة والسبت أسبوعياً.
  • استمرار قرار الإغلاق المسائي عند الساعة 6:30 مساء اليوم الخميس، على أن يُصبح الإغلاق المسائي عند الساعة 8:00 مساء يومياً، بدءاً من يوم الأحد القادم 10 يناير.
  • استمرار قرار منع التجمعات بما في ذلك منع إقامة الأفراح وبيوت العزاء.
  • ستقوم الجهات المختصة بتكثيف إجراءاتها الرقابية على المنشآت الخدماتية والمحال؛ لمتابعة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية من قبل مُقدمي الخدمة.
  • وفي إطار الدراسة الدقيقة للحالة الوبائية، فقد تم اتخاذ بعض الإجراءات التخفيفية المحدودة، كالآتي:
    1. فتح المساجد اعتباراً من فجر يوم الأحد 10 يناير 2021، وفق إجراءات وقائية تقوم بها وزارة الأوقاف بهذا الخصوص، ويُستثنى من ذلك يوما الجمعة والسبت.
    2. فتح المدارس لطلاب المرحلة الابتدائية خلال الأيام القادمة، وفق إجراءات وقائية مُشددة ستقوم بها وزارة التربية والتعليم.
    وشددت الداخلية على أهمية استمرار الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة، وأهمّها ارتداء الكمامة ومنع الازدحام، فما زال الوضع يتسم بالخطورة، وستواصل الأجهزة الشرطية والأمنية عملها في متابعة الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة.

 





Source link

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر اعلاه وقد قام فريق التحرير في كل المصادر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *